منتدى يهتم بمستجدات العمل السياسي والنقابي محاولا رسم صورة مغايرة على ما عليه الوضع الان


محمد براضي قائد طليعي

شاطر

عم عبده

عدد المساهمات : 325
تاريخ التسجيل : 26/04/2012

محمد براضي قائد طليعي

مُساهمة من طرف عم عبده في السبت مايو 19, 2012 3:28 pm



عدل سابقا من قبل عم عبده في الأحد مايو 20, 2012 11:07 am عدل 1 مرات

عم عبده

عدد المساهمات : 325
تاريخ التسجيل : 26/04/2012

رد: محمد براضي قائد طليعي

مُساهمة من طرف عم عبده في السبت مايو 19, 2012 3:38 pm




تنعي الكتابة ا...لوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي إلى مناضلي الحزب ومناصريه وإلى كافة الجماهير المكافحة، نبأ وفاة المناضل الكبير محمد براضي، صباح اليوم بموطنه الفقيه بن صالح.

لقد كان المرحوم من المناضلين الأفذاذ، قبل الاستقلال وبعده، الذين ساهموا في بناء الحركة الوطنية وفي مواجهة الاستبداد والاستغلال والظلم، وفي مناهضة الانحراف اليميني داخل الحزب عبر ما عرف بحركة 8 ماي 1983 التي نتج عن تداعياتها حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، الذي يعتبر استمرارا لحركة التحرير الشعبية وللحركة الاتحادية الأصيلة.

لقد كان المناضل محمد براضي مثالا للسلوك المثالي وللصمود والشجاعة والصراحة و المواجهة والتضحية، وظل رغم المحن التي تعرض لها في عهدي الاستعمار والاستقلال، من اعتقالات وتعذيب ومحاكمات سياسية وطرد من العمل ثابتا في موقفه، فاعلا في تنظيمات الحزب وتحركاته الجماهيرية رغم الأمراض التي أخدت تتسرب لجسده الطاهر في السنين الأخيرة، وبهذه المناسبة، فإن الحزب يتقدم بتعازيه الحارة إلى أسرته وعلى رأسهم زوجته المناضلة وإلى ذويه وأقاربه وإلى كل رفاقه في درب النضال من اجل الديمقراطية الحقة.

هذا وقد شيعت جنازته يومه الجمعة عقب صلاة الظهر بموطنه بالفقيه بن صالح.

الكتابة الوطنية

18 ماي 2012
حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي الكتابة الإقليمية
قلعة السراغنة

تعــــــــــــزيــــــــــــــــــــــــــــة

علمت الكتابة الإقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي لإقليم القلعة نبأ رحيل المناضل الطليعي الرفيق محمد براضي إلى دار البقاء، صباح يوم الجمعة 18 ماي 2012 بمدينة الفقيه بنصالح ، وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم أصالة عنها ونيابة عن كل الطليعيين و الطليعيات بالإقليم بتعازيها الصادقة لأسرته المناضلة ولجميع المناضلين و المناضلات بإقليم بني ملال ـ أزلال ولكل الطليعيين و الطليعيات في الداخل و في الخارج متمنية الصبر و السلوان للجميع في هذا المصاب الجلل .رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه وإنا لله و إنا إليه راجعون.
الكتابة الإقليمية
قلعة السراغنةلكتابة الإقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بالدار البيضاء
ببالغ الحزن و الأسى و بشديد التأثر تلقينا في الكتابة الإقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بالجار البيضاء نبأ وفاة الرفيق محمد براضي، رمز الصمود و النضال و التضحية، مناضل خبر المعتقلات السرية و العلنية، و عايش تجربة الحزب و قدم في سبيله الغالي و النفيس، و بهذه المناسبة الأليمة تتقدم الكتابة الإقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي باسم أعضائها و نيابة عن كل مناضلا و مناضلي الحزب بالإقليم إلى أسرة الفقيد الصغيرة و إلى كل مناضلي و مناضلات الحزب و كل معارف و رفاق الفقيد بأحر تعازيها، و تتمنى لهم الصبر و السلوان في هذا المصاب الجلل.حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي تيزنيت في2012/05/18
الكتابة الاقليمية
لتيزنيت والاقاليم الصحراوية
تعزية
تلقت الكتابة الاقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي لتيزنيت والاقاليم
... الصحراوية نبا وفاة المناضل القائد الطليعي الحاج محمد برادى بالفقيه بنصالح
بعد معاناة مع المرض وبهذه المناسبة الا ليمة تتقدم الكتابة الاقليمية الى
اسرة الفقيد الكبير وعائلته ورفاقه باحر التعازي واصد ق المواساة متمنية
للجميع جميل الصير والسلوان وللفقيد المغفرة والرضوان
وعزائنا واحد
الكتابة الاقليمية

حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
الكتابة الإقليمية - مراكش

تعزية

... تلقت الكتابة الإقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بمراكش نبا وفاة المناضل القائد الطليعي الحاج محمد بنرادى بمدينة الفقيه بنصالح بعد معاناة مع المرض، وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم الكتابة الإقليمية نيابة عن جميع مناضلات ومناضلي الإقليم إلى أسرة الفقيد الكبير وعائلته ورفاقه بأحر التعازي واصدق المواساة متمنية للجميع جميل الصبر والسلوان وللفقيد المغفرة والرضوان وعزائنا واحد.

الكتابة الإقليمية
عن فدرالية أوروبا

تعزية

... في وفاة أحد رموز الحركة الإتحادية الأصيلة

الأخ محمد براضي

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المناضل الكبير محمد براضي، صباح اليوم بالفقيه بن صالح.

لقد كان المناضل محمد براضي مثالا للسلوك المثالي وللصمود والشجاعة والصراحة و المواجهة والتضحية، وظل رغم المحن التي تعرض لها في عهدي الاستعمار والاستقلال، من اعتقالات وتعذيب ومحاكمات سياسية وطرد من العمل ثابتا في موقفه، فاعلا في تنظيمات الحزب وتحركاته الجماهيرية رغم الأمراض التي تسربت لجسده الطاهر في السنين الأخيرة، وبالرغم من وضعيته الصحية أبى إلا أن يحضر افتتاحية المؤتمر الوطني السابع لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وكأنها كانت لحظة وداع، عانق فيها رفاقه الأوفياء لخط المهدي وعمر.....

إن فيدرالية أوروبا لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي تتقدم بتعازيها الحارة إلى أسرة الفقيد وعلى رأسهم زوجته المناضلة وإلى ذويه وأقاربه وإلى كل رفاقه في درب النضال من اجل الديمقراطية الحقة.

وإن عزاءنا واحد
باريس في 18/05/2012
عن فدرالية أوروبا

عبدالحق قاصرحيل براضي و رحيل الأبطال

رحل عنا المناضل محمد براضي إلى مثواه الأخير . رحل ولم يكن يخاف ذلك الرحيل لأنه كان يؤمن بنهاية كل مسار. رحل تاركا ورائه إرثا نضاليا لرفاقه في درب الكفاح من أجل الديمقراطية الحقة و العدالة الاجتماعية و الحياة الكريمة . رحل بعد أن كرس حياته للوطن في الكفاح من أجل استقلال البلاد في صفوف المقاومة ، و بعد أن قضى حياته بعد الاستقلال في الدفاع عن الشعب من غطرسة الاستعمار الجديد و من شجع عملاء الإمبريالية . لم يتخلف يوما عن القضايا الكبرى التي تهم الجماهير . ضحى بعمله و بمستقبله من اجل العمال, لم تأخذ من عزيمته السجون ولا مخافر الشرطة و لا المعتقلات السرية و لا الدسائس المخزنية. لم يستطع الاستعمار و لا عملائه بعد الاستقلال الشكلي النيل من عزيمته و لا النيل من تقدميته و لا من إيمانه بالقضايا الجماهيرية التواقة إلى التغيير. كان كلما خرج من اعتقال إلا و حمل زاده ليلتحق بالساحة النضالية متحديا عدوه و بتارا لأعناق الجبن و الخوف و الخنوع. لقد تصدى إلى التحريف الذي عرفته الحركة الاتحادية منذ المؤتمر الثاني لحزب القوات الشعبية إلى المؤتمر الثالث إلى أحداث 8 ماي 83 .لم تكن له حدود إقليمية للعمل الحزبي و التضحية ، حتى أصبح معروفا عند أسر جميع المناضلين على الصعيد الوطني ، لأنه كان طيب القلب وخفيف الظل . لم يكشف يوما عن معاناته و هو مطرود من عمله نظرا لمواقفه. و لم يرض يوما بأن يضع رصيده النضالي في برصة المناصب و لا الريع المالي .كما أنه لم يزايد على النظام بالوطن و لا على الشعب بتضحياته. لقد كان الوضوح هو عنوان حياته النضالية و الجرأة هي سلاحه الأبدي. . لقد و دعنا في المؤتمر السابع للحزب بوقوفه بيننا ليحملنا مسؤولية الاستمرار على نهج الأوفياء للخط النضالي الديمقراطي و ليحذرنا من الشعباوية و من التهور و التفريط في الحياة التنظيمية للحزب بكل آليتها ، و كأنه يستعد للرحيل عنا و إلى الأبد . لقد رحل عنا هذا الرفيق و هذا الصديق و هذا الأخ و تظل روحه بيننا تسقينا من عطر قيمه النبيلة و من توصياته الصائبة ، و لتكون إلى جانب أرواح شهدائنا تحمينا من شر أنفسنا و من شر أعداء هذا الشعب الذي لا زال يعيش الظلم و الغبن و الحكرة. رحمته تعالى عليك يا أيها الرائد في ساحة المعارك النضالية و الصامد عند الشدائد و الشهيد عند وفاتك.

البدالي صافي الدين

عم عبده

عدد المساهمات : 325
تاريخ التسجيل : 26/04/2012

رد: محمد براضي قائد طليعي

مُساهمة من طرف عم عبده في الأحد مايو 20, 2012 3:41 am




























عم عبده

عدد المساهمات : 325
تاريخ التسجيل : 26/04/2012

رد: محمد براضي قائد طليعي

مُساهمة من طرف عم عبده في الأحد مايو 20, 2012 3:48 am

http://fkihbensalah-online.com/inf-ar/news-action-show-id-2789.htm



شهادات في حق المناضل الكبير محمد براضي


باسم جمعية التنمية للطفولة والشباب نتقدم بالتعازي في وفاة الاب المناضل الجسور الحاج محمد برادي المناضل الذي عان من ويلات الاعتقال والتعذيب في سنوات الرصاص وعايشناه مناضلا طليعيا ونقابيا كونفدراليا وكم هو جميل عندما يداعب الام المر ض بابتسامته التي لا تفارقه ونكاته التي لا تنقضي نم في سلام ايها المحارب وها قد ان الاوان لهذا الفارس ان يترجل فكل التعازي لعائلته الصغيرة والكبيرة

عم عبده

عدد المساهمات : 325
تاريخ التسجيل : 26/04/2012

رد: محمد براضي قائد طليعي

مُساهمة من طرف عم عبده في الأحد مايو 20, 2012 11:57 am

حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
الشبيبة الطليعية
المكتب الوطني

تعزية في وفاة رفيقنا الكبير الفقيد محمد براضي
...
ببالغ الحزن والأسى تلقى المكتب الوطني للشبيبة الطليعية نبأ وفاة أحد المناضلين التاريخيين لحزبنا يومه الجمعة 18 ماي 2012، والذي ارتبط بهموم الجماهير الشعبية والطبقة العاملة منذ صغره، فساهم إلى جانب العديد من المناضلين في الحركة الوطنية من أجل كسب معركة الاستقلال، كما ساهم في معركة النضال من أجل الديمقراطية الحقة.

الرفيق محمد براضي احد المناضلين الذين ساهموا في بناء حزبنا، حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي الذي يعتبر الاستمرار التاريخي للحركة الاتحادية الأصيلة وحركة التحرير الشعبية، إبان الصراع مع اليمين الانتهازي.

الرفيق محمد براضي كان ولازال، رغم فراقه لنا كجسد، النموذج في التضحية والصمود، فلا الاعتقالات المتتالية، ولا التعذيب الذي تعرض له في سجون الحكم الظالمة ولا المحاكمات الصورية ولا الطرد من العمل قد زعزع قيد انملة في قناعاته الراسخة، وارتباطه بهموم الجماهير الشعبية.

إنه برحيل فقيدنا وعزيزنا الرفيق الشامخ بصموده، قد فقدنا أحد الرموز التاريخية لحزبنا والتي قلما يجود التاريخ بأمثاله وأمثال كل من فقدناهم في مسيرة النضال من اجل الديمقراطية.

وإذ نستحضر قيمة فقيدنا الغالي تتقدم الشبيبة الطليعية عبر مكتبها الوطني بتقديم تعازيها الحارة لأسرته الصغيرة من زوجته وأبنائه ودويه، وإلى كل رفاق دربه في النضال من أجل الديمقراطية الحقة.

المكتب الوطني
الرباط 18 ماي 2012



عم عبده

عدد المساهمات : 325
تاريخ التسجيل : 26/04/2012

رد: محمد براضي قائد طليعي

مُساهمة من طرف عم عبده في الأربعاء مايو 30, 2012 8:56 am





وثيقة تاريخية تؤرخ لمغادرة بن احمد او الحاج محمد بنراضي للسجن بالراشيدية وورقة الخروج واستخلاص الامتعة موقعة سنة 1955 بميدلت فرحم الله الفقيد الحاج محمد بن احمد

عم عبده

عدد المساهمات : 325
تاريخ التسجيل : 26/04/2012

رد: محمد براضي قائد طليعي

مُساهمة من طرف عم عبده في السبت يونيو 09, 2012 7:42 am




الجلسة العامة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع لحزب الطليعة و يظهر في الصورة الفقيد برادي
avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3794
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: محمد براضي قائد طليعي

مُساهمة من طرف رياضي في الأحد يوليو 08, 2012 12:14 pm




avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3794
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: محمد براضي قائد طليعي

مُساهمة من طرف رياضي في الأحد يوليو 08, 2012 12:22 pm








avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3794
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: محمد براضي قائد طليعي

مُساهمة من طرف رياضي في الأحد يوليو 08, 2012 12:26 pm



avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3794
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: محمد براضي قائد طليعي

مُساهمة من طرف رياضي في الأحد يوليو 08, 2012 12:53 pm



















avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3794
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: محمد براضي قائد طليعي

مُساهمة من طرف رياضي في السبت مايو 02, 2015 2:12 am




    الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 7:45 am