منتدى يهتم بمستجدات العمل السياسي والنقابي محاولا رسم صورة مغايرة على ما عليه الوضع الان


نحن معك يا رياضي نور الدين في محنتك….لست وحيدا..

شاطر
avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

نحن معك يا رياضي نور الدين في محنتك….لست وحيدا..

مُساهمة من طرف رياضي في السبت يوليو 24, 2010 4:01 pm

كتبهاأنداد و أضداد ، في 17 نوفمبر 2008 الساعة: 13:31 م


تدعو لجنة التضامن كل الفعاليات الحقوقية والسياسية والمدنية وكل أنصار الديقراطية وحاملي همبناء دولة المق والقانون وكل الحساسيات السياسية والفكرية والثقافية للإنخراط في حملة التضامن مع المناضل الحقوقي والنقابي نورالدين رياضي الذي تم طرده من عمله بشركة المشروبات الغازية بسبب نشاطه النقابي ودفاعه عن الحق في التنظيم النقابي ..
نور الدين الرياضي الآن يؤدي فاتورة استماتته من أجل عدالة ومصداقية مطالب عمالية مشروعة رغم كل الإغراءات والمناورات والتراجع النقابي الخطير عن تبني قضيته …
نور الدين رياضي رب اسرة ومناضل قاعدي جماهيري مس في قوته اليومي ورغم ذلك ظل أبيا ..كريما ..متعففا …يمارس نشاطه النقابي والحقوقي الذي لم تستطع البطالة التي فرضت عليه أن تطفئ وهجها..
تضامنوا مع نور الدين رياضي ..ولو بكلمة نحن معك يا رياضي في محنتك….لست وحيدا…
التضامن
avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: نحن معك يا رياضي نور الدين في محنتك….لست وحيدا..

مُساهمة من طرف رياضي في السبت يوليو 31, 2010 3:01 pm

الهيئات المتضامنة والأفراد


تحية إجلال وتقدير
إننا نسجل تضامننا المطلق و بكل قوة ونقف إلى جانب المناضل النقابي
والحقوقي نور الدين رياضي إلى غاية تحصله على كامل حقوقه. كما نعمل بكل حزم لتعريف بهذه القضية العادلة ولن نتخلى عنك يا نور الدين إلى غاية افتكا كك كامل الحقوق المسلوبة .وعليه نطالب السلطات العمومية احترام الحريات الاجتماعية والنقابية والاتفاقات الدولية ونطالب بإرجاعه غير المشروط وتعويضه عن الأضرار المعنوية له ولعائلت
النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العموميةsnapap
تشيكو مراد ( الجزائر )

اعلن تضاني مع الرفيق المناضل العمالي محمد الرياضي ،واطالب بانصافه واستعادته لحقه في الشغل
عبدالله اسبري
مناضل بحزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي

تحية للمناضل الرياضي باسم النادي الطلابي لحقوق الانسان بجامعة محمد الخامس بالرباط و القطاع الطلابي لشبيبة الطليعية بنفس الموقع نعبر لك عن تضامننا اللا مشروط ولنرفع معك شعار
لن نركع أبدا لن نركع، لن يرهبنا صوت المدفع.على دربكم يرفاق سائرون حتى نحقق مجتمع حلم به المهدي وعمر ولكرينة وبنعمر واحمد بنجلون .
ياسين بزاز

Association marocaine des droits de l’homme
Région de Kenitra
Pour les droits de riadi


Au nom des camarades militant- es- de AMDH région Kenitra, je vous présente ma solidarité avec le syndicaliste riadi noureddine,en demandant le respect total de ses droits en tant que citoyen, militant syndicaliste et de droits de l’homme.
Président de l’AMDH région Kenitra
Omar baaziz


أعلن تضامني اللا مشروط مع الرفيق نور الدين الرياضي ، وأطالب بإرجاعه لعمله بدون قيد أو شرط ونعتبر هذا الإجراء التعسفي ضرب الحريات النقابية
علي بلغود المرصد المغربي للحريات العامة

تحية عالية للرفيق تضامني المطلق مع قضيتك العادلة
هل يمكن ان تقترح ما العمل من اجل قضيتك رشيد العلوي اطاك البيضاء تحية الصمود والنضال


تحية للرفيق نور الدين الرياضي
قمنا في موقع «كفاح نقابي» بزيارة مدونة التضامن معكم ومنها نشرنا بعض المادة الواردة فيها تعريفا بقضيتكم التي هي قضيتنا جميعا كنقابيين ديمقراطيين كفاحيين. انها احدى قضايانا النقابية الرئيسية:نقصد الحريات النقابية
ثقوا رفيق نور الدين اننا مستعدون لدعم قضيتكم بكل ما نستطيعه
وفي هذا السياق نقترح ان نجري معكم حوار باسم الموقع
ونود رفيق ان نؤكد على انه يمكنكم ان تعتبروا الموقع موقعكم الخاص. لذلك لا تترد في ابداء اية ملاحظات او مقترحات فيما يخص قضيتك الخاصة ومجمل قضايا النضال النقابي.
وهذا هو عنوان الموقع
http://www.kifah-nakabi.org/
في اننتظار ردك تقبل رفيقي احر واصدق التحايا النضالية


cher camarade ryadi
j'ai tenu à exprimer ma solidarité absolue avec toi en ces moments penible
j'ai deja passé par ces moments, ils sont dure mais la patience peut vaincre des montagne
courage, ta cause est juste
atika samrah


رسالتكم وصلت وسنولي قضيتكم ما تستحق اهتمامنا وتضامننا
سنعمل على دعم قضيتكم بكل تأكيد
هذا رد كتب على عجل وسنتواصل معكم مجددا بعد اطلاعنا على تفاصيل القضية
مع أطيب تحباتي
سعيد بن جبلي
منسق اتحاد المدونين المغاربة

اعلن تضامني مع المناضل النقابي نور الدين الرياضي و أطالب باسترجاعه الى عمله و تعويضه عن كل الاضرار التي لحقت به منذ طرده من عمله

سعيدة حوزي

نعلن تضامننا المبدئي الصادق واللا مشروط مع المناضل النقابي نور الدين الريضي ونطالب بارجاعه الى عمله دون قيد اوشرط


L'Odt soutien vivement le militant Noureddine Riadi dans sa cause legitime ,pour l'annulation de la decision arbitraire de son licenciement et pour sa reintegration a son poste de travail a la societe cocacola -- Ali LOTFI

إلى الرفيق رياضي..
أو الواقف الذي لا ينحني

منذ شهور والرفيق نور الدين رياضي عرضة للتوقيف التعسفي من عمله، وتم جرجرته في المحاكم بفعل نشاطه النقابي النزيه. الشيء الذي تواطأت فيه الأرستقراطية النقابية بتملصها عن واجبها في الدفاع عن هذا العامل، ليفسح تلكؤها هذا لعربدت الباطرونا مصاصة دماء العمال.

إن أقل القليل اتجاه مناضل مبدئي في قضية عادلة، أن نشعره بدفئ التضامن الصادق: تضامني المطلق معك رفيقي رياضي، ودمت صامدا حتى النصر.
ابراهيم أحنصال

أسجل تضامني مع الرفيق رياضي .
عبد الحق العمراوي.الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع تيفلت


أعلن عن تضامني المطلق والمبدئي مع المناضل نورالدين رياضي في دفاعه عن حقه العادل في الشغل وممارسة حقوقه النقابية ، كما أضم صوتي إلى شرفاء هذا الوطن للضغط جميعا وبجميع الوسائل المشروعة من أجل إرجاعه إلى عمله و توفير شروط المحاكمة العادلة.
حسين لحدودي : كاتب فرع حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بركان

الى الصديق نور الدين الرياضي كم تاسفت على ماحصل معك داخل النقابة صديقي العزيز انا متضامنة معك دائما واعلن لك اليوم عن تضامن كل الاخوة والاخوات بالمنظمة الديمقراطية للشغل ونحن على استعداد تام لتقديم كل اشكال الدعم اتي ترونها من اجل الحصول على حقوقكم المهضومة
صديقتك دائما فاطنة


المناضل نور الدين
أحييك عاليا وأسجل تضامني الكامل معك كأحد ضحيا القهر والظلم اللذين يمارسان على أبناء شعبنا من طرف النظام المغربي الجبان. وأسجل استعدادي لخوض أي شكل نضالي يراه المناضلون مناسبا لانتزاع حقك في العودة الى العمل وفي ظل شروط مقبولة
أحييك عاليا مرة أخرى وأحيي من خلالك كل جنود الخفاء الذين يناصرون القضايا العادلة
حسن أحراث

باسم الكتابة الاقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بالجديدة وباسم كافة المناضلين الحزبيين بالاقليم نعلن مايلي
تضامننا اللامشروط مع اخونا ورفيقنا نور الدين الرياضي اثر الطرد والمحاكمة الذي تعرض لها اثر المعركة النضالية الذي قادها مع عمال شركة كوكاكولا السنة الماضية
المطالبة بارجاع رفيقنا لعمله
الكاتب الاقليمي حيدان المصطفى



أعلن تضامني اللامشروط معك في معركتك وفي محنتك /تنا
أيها المدثر بالصمت المهيب، كم هي نادرة الطينة التي جبلت منها يا نور الدين، لم تتح لي فرصة أبدا لكي أعبر لك عن حبي وتقديري لك..
أعلم أنك تمج الضجيج، وتكره منصات التتويج...
فمنذ اللحظة الأولى التي التقيتك بها وببساطتك العصية عن القبض جزمت كل الجزم بأنك قادم لتوك من الشهاب العمالي، النيزك الذي يعمي أبصار لصوص عرق العمال ..
تحية لك يا عمود نور فظلمة الأدعياء الثوريين (من الثور) والتافهين والرديئين تداهمنا ..
رغم زعيقهم فنحن لا نسمع إلا همساتك
شكرا لك معك آمنا فعلا ،كما آمن ناظم حكمت
بأن الحياة جميلة يا صاحبي
رفيقك في حزب الطليعة عبد الكريم وشاشا
avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: نحن معك يا رياضي نور الدين في محنتك….لست وحيدا..

مُساهمة من طرف رياضي في السبت يوليو 31, 2010 3:08 pm

12 نوفمبر, 2008
بيـان تضامني للكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي مع الأخ نور الدين الرياضي
حـــــزب الطليعـــــة الديمقراطـــــي الاشتراكـــــي
الــــكتــابــــــــة الـــــــوطــــنيـــة
بيـــــان تضامني
حـــزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي:
يطالب بإرجاع الكاتب العام السابق لعمال الشركة المركزية للمشروبات الغازية كوكاكولا بالدار البيضاء إلى عملـــه


تعرض الأخ نور الدين الرياضي للطرد التعسفي من عمله من طرف إدارة الشركة المركزية للمشروبات الغازية كوكاكولا بالدار البيضاء بسبب نشاطه النقابي ككاتب عام للمكتب النقابي التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وذلك منذ 14 ماي 2007.

فبعد الالتحاق الجماعي لعمال كوكاكولا بالدار البيضاء، بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وكذا في مراكش وسلا، وبدء الإعداد لتشكيل نقابة وطنية لعمال كوكاكولا على الصعيد الوطني مما أصاب إدارة الشركة بالذعر خصوصا بعد فشل كل محاولات التخويف والترهيب والتفرقة وفي شراء ذمم أعضاء المكاتب النقابية وفي مقدمتهم نور الدين الرياضي، حيث كانوا نموذجا للنزاهة والصمود.، وبعد صياغة ملف مطلبي كشف بالملموس خرق هذه الشركة لقانون الشغل وهضم حقوق العمال المشروعة. أمام هذا، لجأت إدارة الشركة، وفي تواطؤ مع أطراف نقابية من ك.د.ش ومن إ.م.ش إلى حبك المؤامرات وتلفيق التهم وفبركة مكاتب نقابية صورية، وقد توجت مسلسلها القمعي باعتقال عدد من أعضاء المكتب النقابي بالدار البيضاء، وطرد كاتبه العام نور الدين الرياضي انتقاما منه على عدم الرضوخ وعلى رفض الابتزاز وعلى تشبثه بالانتماء إلى حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.

إن الكتابة الوطنية لحزب الطليعة تحمل الشركة المركزية للمشروبات الغازية كوكاكولا مسئولية الطرد التعسفي الانتقامي لممثل العمال وكاتبهم النقابي.
- تدعو الجهة الحكومية المعنية وفي مقدمتها وزارة التشغيل لتحمل مسئوليتها في العمل على رجوع نور الدين الرياضي إلى عمله، وإنصافه وتأدية جميع مستحقاته.
- كما تنتظر من الجهة القضائية الاستئنافية المعروض عليها الملف أن تقول كلمة الحق وتنصف ممثل العمال والكاتب النقابي نور الدين الرياضي وبالتالي، أن تعمل على مراجعة الحكم الابتدائي بما يستجيب للمطالب المشروعة للأخ الرياضي.

كما تهيب بالمناسبة بهيئة الدفاع والمناضلين إلى مؤازرة ومساندة الأخ الرياضي خلال جلسة 26 نوفمبر 2008 على الساعة التاسعة صباحا بالقاعة 7 بمحكمة الاستئناف بالحي الحسني بالدار البيضاء.

الكتابة الوطنية
الرباط في 8 نوفمبر 2008 :
Publié par riadi


عدل سابقا من قبل رياضي في السبت يوليو 31, 2010 3:47 pm عدل 1 مرات
avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: نحن معك يا رياضي نور الدين في محنتك….لست وحيدا..

مُساهمة من طرف رياضي في السبت يوليو 31, 2010 3:12 pm

بيــــــــان
المطالبه بحماية حرية العمل النقابي وحماية العمال
بشركة "كوكا كولا" بحي شماعو
28/3/2007

في إطار مواكبته للخروقات التي تطال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين وخاصة منها الخروقات التي تمس الحقوق الشغلية وحقوق العمال، وقف مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بسلا على جملة من الخروقات الخطيرة بمعمل شركة "كوكا كولا" بحي شماعو، حيث أقدمت الإدارة يوم الثلاثاء 27 مارس 2007، ضدا على كل القوانين والمواثيق الدولية، على طرد أعضاء المكتب النقابي للمصنع المذكور إضافة إلى أربعة من العمال وتنقيل اثنين تعسفيا إلى مدن أخرى.

أمام هذه الخروقات السافرة لحقوق العمال، يسجل فرع الجمعية بسلا ما يلي:
1. إدانته للخروقات التي تطال حقوق العمال وخاصة منها حقهم في العمل النقابي وفي الحفاظ على مناصبهم؛
2. تضامنه المطلق مع الضحايا؛
3. مساندته لكل الأشكال النضالية التي يقررها العمال دفاعا عن حقوقهم المشروعة؛
4. مطالبته السلطات المعنية بفرض احترام القانون وحماية حرية العمل النقابي وحماية العمال وعائلاتهم من التشرد.
عن المكتب
avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: نحن معك يا رياضي نور الدين في محنتك….لست وحيدا..

مُساهمة من طرف رياضي في الجمعة أغسطس 06, 2010 4:49 pm

امين الخنضاري قال:
نوفمبر 22nd, 2008 at 22 نوفمبر 2008 12:17 م
تحية نضالية للرفيق الرياضي صراحة يعجز اللسان عن وصف المناضل الطليعي بما في الكلمة من معنى حيث استحضر الموقف النضالي الذي تجسد في رفضه للمساومات ن أجل الطبقة العاملة

أتمنى من الرفاق في اللجة المركزية للحزب أن يفكرزا في طريقة مساندة و دعم لان الحالية الاجتماعية للرفيق الرياضي تستدعي الكثير

عاش حزب الطليعة

عزيز العزماوي قال:
نوفمبر 22nd, 2008 at 22 نوفمبر 2008 12:27 م
لا بد من الوقوف احتراما و تقديرا للرفيق الرياضي نورالدين لمواقفه النضالية البطولية التي صدرت منه في قضية المكتب النقابي و اشكاليته مع الشركة الصهيونية

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 5:45 am