منتدى يهتم بمستجدات العمل السياسي والنقابي محاولا رسم صورة مغايرة على ما عليه الوضع الان


فضائح العدالة والتنمية

شاطر
avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في الجمعة يوليو 03, 2015 10:29 am




اتشخلعي يا فاتي فلوغ

الشيخ العلامة حرر القدس، واخيرا طرد الصهاينة، شيخ الكرامات سافر بحرا وعاد البطل المغوار جوا ...واخيرا فلسطين حرة ..انه الشيخ المنتظر
دابا سؤال بريئ : ماهو العمل البطولي الذي قام به لنصرة القضية ؟
اذا كان على المشاركة في اسطول الحرية، فأغلب المغاربة مستعدين من اليوم وبدون مقابل
اذا كان على ان الجيش الاسرائيلي حاصر السفينة التي كان عليها ، فانا و غيري مستعدين نكونو في نفس الموقف و ايضا لن اخاف مواجهة الصهاينة بشراسة
اذا كان على انه ششيخ مسلم ، فهذا لا يعد جهاد وانما سياحة
غا قولو لي علااااش قوولو ، اعطيوني سبب واحد فقط لكل هذه البلاهة ...

طعم الحرية قاليك وا سير سير قبل مانسبك راني صايمة

القضية الفلسطينية ليست للمتاجرة ولا لكسب التعاطف يا رباعة الويل، و الكوفية الفلسطينية اشرف منكم والعلم الفلسطيني لا تدنسوه بخبثكم

العار لما سير جاهد غا فالبرلمان
خولة اجعيفري





avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في الجمعة يوليو 03, 2015 10:36 am

بعد أيام قليلة فقط من الضجة التي أثارها الصحافي المصري، الذي يشتغل بقناة الجزيرة، أحمد منصور، بعد اعتقاله بألمانيا، عاد نفس الوجه إلى الواجهة الإعلامية، لكن هذه المرة بالمغرب، بعدما كشفت مصادر صحفية عن تفجر فضيحة أخلاقية من العيار الثقيل بطلها هذا الصحافي، وقيادي من حزب العدالة والتنمية.
وحسب يومية الصباح فإن عضو العدالة والتنمية "تورط في لعب دور الوساطة في زواج مشبوه بين إحدى مناضلات الحزب، وهي إطار في مديرية الضرائب، تخلى عنها، منصور، بعد شهر عسل قضاه وإياها متنقلين ما بين اسطنبول وباريس دون توثيق الزواج لدى المصالح المختصة بالمغرب.

ونقلت الصباح، التي أوردت تفاصيل هذه الفضيحة الأخلاقية، أن الصحافي الشهير بكثرة زيجاته العرفية، تزوج 17 امرأة بطرق مشبوهة، من مختلف بلدان الوطن العربي، ضمنهن أربع مغربيات.

وتضيف المصادر أن الصحافي القريب من جماعة الإخوان المسلمين في مصر، تزوج عرفيا بمناضلة العدالة والتنمية بسلا، "وذلك بعد وساطة قام بها بعض أطر الحزب، خاصة عضو الأمانة العامة للحزب عبد العالي حامي الدين، إلى جانب شقيق الزوجة، عرفيا وكانا وحدهما الشاهدين على هذا الزواج الذي عقد بمنزل والد المناضلة بسلا في 21 غشت 2012، حسب الصباح.

ووعد الصحافي، المناضلة بشراء منزل لها بسلا وتخصيص مبالغ مالية لها ولإبنها، خاصة وأنها مطلقة وما تزال شابة وعمرها فقط 26 سنة. لكن الصحافي المثير، تخلى عنها بعدما أنهى معها شهر العسل.

وتضيف المصادر، أن أحمد منصور المعروف بتغريره بالنساء، أصر على ألا يتم تسجيل عقد الزواج بالمغرب، الذي تم بحضور عدلين شاهدين، بدعوى حرصه على سريته، مدعيا أنه سيستعمل هذا العقد خلال سفره رفقة المناضلة خارج المغرب، وأنه سيقوم بتوثيقه فيما بعد بإحدى الدول العربية غير المغرب.



أحمد منصور يفجر فضيحة أخلاقية باصطياد مغربيات بمباركة أعضاء من البيجيدي

...............................

حامي الدين شاهد أول على زيجة منصور، فمن يكون الشاهد الثاني؟

في أحداث ديكالي 3 يوليو,2015
AHDATH.INFO– البيضاء – خاص
كشفت الزميلة “الصباح”، في عدد الجمعة 3 يونيو، استنادا لما سبق ونشره موقع “برلمان” أن الصحفي أحمد منصور المعروف بكثرة زيجاته العرفية، البالغ عددها 17 وبينها حالات لـ4 مغربيات، قد استفاد من وساطة عبد العالي حامي الدين، الذي شهد على زواج عرفي بجوار شقيق الزوجة، وذلك في شهر غشت من العام 2012.

واكدت اليومية أن الاقتران لم يتم تسجيله من أجل الحفاظ على سريته مع وعد الصحفي أحمد منصور بتوثيقه لاحقا بلبنان، كما وعد ذات المناضلة بمنزل في سلا و9 آلاف دولار.

وأوردت “الصباح”، أن الصحافي المصري المعروف، تخلى عن المناضلة في حزب “البيجيدي” بعد قضاء فترة متنقلة معها بين تركيا وفرنسا وبلدان أخرى.

وذكرت مصادر مطلعة على الموضوع أن المفروض في أي زيجة – وإن كانت عرفية – أن يشهد عليها إِثنان، متسائلة عن الشاهد الثاني في زيجة أحمد منصور بالإضافة إلى حامي الدين وما إذا كان شاهدا منتميا للحركات الإسلامية هو الآخر مثل الشاهد الأول أم صحافيا مثل العريس، أم تجتمع فيه الصفتين معا وإن من باب الدفاع عن مشروع الحركات الإسلامية بالمقابل في مشروعه الإعلامي
ترى، من يكون هذا الشاهد الثاني في هاته الزيجة المباركة؟



avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في الجمعة يوليو 03, 2015 10:39 am

إبن جامع المعتصم مدير ديوان رئيس الحكومة رهن الإعتقال بسبب
تهديد والده بالقتل.


هبريس:أبو دعاء

توصل موقع هبريس بخبر تقديم جامع المعتصم مدير ديوان رئيس الحكومة بشكاية لدى أمن مولاي رشيد ضد إبنه سعد الدين ودلك يوم28يونيو،يتهم فيها إبنه بتعنيفه وتهديده بالقتل .

فحسب معلومات توصلنا بها فإن النيابة العامة أمرت بإعتقال سعد الدين المعتصم بعدما إعترف بالمنسوب إليه ،وإيداعه سجن عكاشة .

وفي المقابل أكد جامع المعتصم خلال الإستماع إليه على أنه كان يلبي طلبات إبنه العاطل ،حيث كان يعطيه 150 درهم في اليوم،لكن إبنه لم يكف عن طلب النقود وحتى من جهات أخرى ،الشيء الدي أغضب الوالد حينما سمع بأن سعد الدين طلب أموالا من عند عمته وزوجها .

ونتيجة غضب جامع المعتصم على أفعال إبنه سعد الدين ومعاتبته ،هدد هدا الأخير الوالد بالتصفية الجسدية ،فلم يبق أمامه سوى تقديم شكاية من أجل إيقاف الإبن عن سلوكاته الشادة ،التي ربما لو بقيت في هدا الحالة ستؤدي إلى نتائج لا تحمد عواقبها.

وللإشارة فإن سعد الدين المعتصم البالغ من العمر خمسة و عشرون سنة معروف بسوء سلوكه و تعاطيه المفرط للمخدرات ومعروف لدى جيرانه و زملائه بمعاملته القاسية لوالديه.

ولهده الأسباب، قرر نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء متابعة سعد الدين المعتصم في حالة اعتقال بتهمة “العنف والتهديد بالقتل” وتم إيداعه سجن عكاشة ،وتحديد جلسة الحكم عليه يومه الخميس 2 يوليوز الجاري.

........................



تساؤلات كثيرة ترتبط بالملفات التي ينظر فيها القضاء حاليا والتي ترتبط بقيادات محسوبة على حزب العدالة والتنمية، منها ماهو حديث العهد كملف إدريس بوعسرية الكاتب المحلي للحزب بجماعة دار العسلوجي والذي يقبع في سجن عكاشة بالدار البيضاء بعد الاستماع إليه من طرف الفرقة الولائية الجنائية بالدار البيضاء بتهمة التهريب الدولي للمخدرات على خلفية تفكيك شبكة كانت تنشط بين المغرب وفرنسا، نفس التهمة «تهريب المخدرات» لكن في موضع مغاير وجهت للشاب المليارد سمير عبد المولى المنتمي لحزب بنكيران بمدينة طنجة اضافة الى ورود اسمه في ملف الابراهيمي ومن معه.
ومن الملفات ماهو قديم شيئا ما كملف بلكورة العمدة السابق لمدينة مكناس على خلفية اختلالات و خروقات مرتبطة بقطاع التعمير رصدها وردت في تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية وأفضت الى عزل القيادي في حزب العدالة والتنمية من طرف وزارة الداخلية قبل أربع سنوات لتتحرك فصول المتابعة في حقه الآن.
وهناك ملف ثقيل تحوم حوله شكوك في كيفية التعامل معه إنه ملف جامع المعتصم، مدير ديوان رئيس الحكومة
والذي كان قد غادر أسوار سجن سلا بالرغم من اتهامه ب«الارتشاء واستغلال النفوذ والاختلاس وتبديد أموال عمومية والغدر والتزوير في وثائق رسمية وإدارية وإحداث تجمعات سكنية بدون ضوابط عقارية والمشاركة في قضية اختلالات في تسيير مقاطعة تابريكت».
ملف قديم لاحق أحد قياديي حزب العدالة والتنمية وهو ما يعرف بملف «مقتل آيت الجيد» الطالب اليساري سنة 1993 حيث وإن كان قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بفاس قد قرر حفظ ملف القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين متابعة الأستاذ الجامعي «ت.ك» المنتمي إلى نفس الحزب، في حالة سراح، فإن الملف مازال قائما لكون القرار جاء بناء على «سبقية البت» لأن المحكمة، سبق لها أن أصدرت حكما في حق قيادي العدالة والتنمية سنة 1994، في إطار الملف نفسه وحكمت عليه بسنتين سجنا نافذا.
هي إدن ملفات نعرضها اليوم بأدق تفاصيلها، متسائلين إن كان القضاء سيأخد مساره الصحيح والنظر في هذه الملفات بغير قليل من النزاهة والعدل والمساراة، أم أن سياسة الكيل بمكيالين وعصبية أنصر أخاك ظالما أو مظلوما ستتحكم في مسار هذه الملفات، وذلك ماستبينه لنا الأيام…
فضائح سلا سجل أسود يهددجامع المعتصم مدير ديوان رئيس الحكومة
– 45 رخصة بناء سلمت بدون عرض الملف على الوكالة الحضرية، أو رغم إبداء رأيها المعترض على الملف.
– 50 رخصة غير قانونية سميت «تسوية البناء القائم»، وفسحت المجال لبناء جديد.
– 420 رخصة قصد «القيام بأشغال» غير قانونية أصبحت رخصا جديدة للبناء.
تلك هي الخلاصة التي توصلت إليها لجن التحقيق في ملفات القيادي في حزب العدالة والتنمية جامع المعتصم بمدينة سلا.
ملفات وإن كان البعض يعتبر بأنه تم طيها بمجرد الإفراج عن القيادي الحزبي إلا أنها مازالت معلقة وترتبط بإسمه.
من التهم التي تطارد المعتصم تجد تهمة الإرشاء والارتشاء. إذ كشفت التحريات المجراة في ملف «المجمع السكني فضل الله» لشركة «النصيرة» لصاحبها محمة عواد، أن هذا الأخير وفي ظروف مشبوهة، فوت للمسمى جامع المعتصم (المسؤول الجماعي الذي صادق على التصميم المزور للبناية) شقتين تم إدماجهما وسكن فيهما مباشرة، مساحة الأولى 86 متر مربعا والثانية 91 متر مربعا، تقعان بالطابق الأول بنفس العمارة المشار إليها. وقد تم تحديد الثمن الإجمالي لكليهما فيما يقارب 1400000 درهم، حيث أنه رغم إبرام وعد بالبيع بين الطرفين كما صرحا بذلك منذ سنة 2008، لم يعمل البائع على طالبة المقتني بإتمام البيع، وأداء الثمن وذلك لما يفوق السنتين، بل رخص له بإدخال عدادي الماء والكهرباء دون أن يسلمه أي شيء، وبقي متحملا لمصاريف وأعباء امتلاك العقارين بدون أي مبرر، وهو ما يستحيل القيام به (تقول تحريات الشرطة القضائية) بدون مقابل، ليكون التزوير المشار إليه في التصميم، والذي أجراه جامع المعتصم في الظروف المذكورة، هو المقابل في هذه المعاملة، مع إصرار المسؤول الجماعي على الاقتناء والسكن بنفس العمارة كما أقر بذلك، أي ثبوت اقتراف الإرشاء والارتشاء من طرف السالفي الذكر، خصوصا مع تزامن عملية الاقتناء بالمصادقة غير القانونية على التصاميم.
اعتقل بأمر من قاضي التحقيق جامع المعتصم، النائب الأول لعمدة سلا وعضو الأمانة العامة حزب العدالة والتنمية رفقة مجموعة من المنتخبين والمقاولين والمهندسين بسبب الفضائح التي هزت مدينة سلا. وهي الفضائح التي تشمل قطاع التعمير عبر منح رخص خارج الضوابط القانونية مما شوه المجال الحضري من جهة وحرم الخزينة من موارد مالية جد هامة، إلا أنه تم إطلاق سراحه بشكل أثار استغراب جميع المتتبعين واشتمت من وراء ذلك روائح كثيرة خاصة وأن حزب العدالة والتنمية تحرك بقوة للدفاع عن قيادييه ولو استدعى الأمر التصعيد فالحزب الاسلامي يعي جيدا أن الحكم على القيادي الإسلامي بسلا لن يتوقف عند حدود إصدار الأحكام بل سيتجاوز الأمر إلى الطعن في خطاب النزاهة والتعفف والخطاب الديني الذي مافتأ قياديو العدالة والتنمية يرفعونه في كل مناسبة وحين وبالتالي فالصداقية ستكون محط تساؤل لدى المواطنين في المرحلة الدقيقة التي كان يمر منها المغرب.
التهم التي طاردت جامع المعتصم
نتوقف هنا عند مجموعة من الملفات التي أثيرت بمدينة سلا والتي ورد ذكر إسم جامع المعتصم فيها وبالتالي تمت متابعته في حالة اعتقال قبل إطلاق سراحه.
التهم التي طاردت جامع المعتصم
نتوقف هنا عند مجموعة من الملفات التي أثيرت بمدينة سلا والتي ورد ذكر إسم جامع المعتصم فيها وبالتالي تمت متابعته في حالة اعتقال قبل إطلاق سراحه.
إقامة سلمى
مشروع بناء عمارة بتجزئة الأمل رقم 250 باب لمريسة بسلا على القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 20/9629.
هذا المشروع حصل على موافقة اللجنة التقنية المكلفة بدراسة مشاريع البناء من أجل بناء عمارة تتوفر على سرداب لركن السيارات وطابق أرضي وأربعة طوابق. وقد أصدر نور الدين الأزرق رخصة البناء وصادق على التصميم، كما سلم صاحب المشروع حسن أحيدون قرار السكنى. لكن وقع اتفاق بين الأزرق وأحيدون انصب على إنجاز تصميم جديد لا علاقة له بالتصميم المرخص، لا من المساحة المغطاة المبنية، ولا من حيث تهيئة شقق العمارة وسردابها. إذ صادق الأزرق على التصميم بشكل منفرد دون تأشيرة أو توقيع تقني أو مهندس معماري بالجماعة، ولا موافقة اللجنة المختصة بالوكالة الحضرية، مع إعطائه الرقم نفسه وتاريخ المصادقة في التصميم السابق، رغم الاختلاف بين التصميمين، ورغم تباعد المدة الزمنية للمصادقة على كل واحد منهما. حيث أقدم المقاول على إضافة طابق خامس، وتغيير التخصيص المحدد في التصميم المرخص بالطابق السفلي بتحوبله من مخبزة إلى مقهى. إضافة إلى فتح باب غير قانوني بدرج العمارة، وتحويل السرداب من مرأب لركن سيارات القاطنين إلى مخزن يستغله المقاول.
ملف مومو
يتعلق بتوقيع نور الدين الأزرق منفردا على تصميم لبناء عمارة من سرداب لركن السيارات وطابق أرضي وأربع طوابق علوية، وهو غير التصميم الذي أنجزه المهندس عبد الحق المحفوظي. وقد تضمن التصميم الثاني الذي تم تطبيقه مجموعة ممن الخروقات، أولها أنه يحمل اسم مالكين جديدين لم يتملكا العقار بعد (هشام وعبد الله، وهما ابنا المالك). ثانيا أن المالكين لم يتقدما بأي طلب للجماعة بشأن رغبتهما في الحصول على رخصة البناء، كما لم يتقدم والدهما بأي طلب جديد نيابة عنهما. ثالثا: تم حذف سرداب ركن السيارات ومسكن بواب العمارة، وإعادة تهيئة الشقق.
أما جامع المعتصم، النائب الأول للرئيس، قد وقع شهادة السكنى وقرار ربط البناية بالتيار الكهربائي دون أن يعتمد التصميم الأصلي، ودون أن يكون مفوضا له التوقيع من طرف رئيس الجماعة، إدريس السنتيسي.
ملف الحجولي
يتعلق هذا الملف بمشروع بناء عمارة على الرسم العقاري 15313/20 بتجزئة «محمد» رقم 33 باب لمريسة بسلا. والعمارة، كما يثبت التصميم الذي أنجزه المهندس أحمد العطار، تتكون من طابقين علويين، إلا أن نور الدين الأزرق رخص بشكل منفرد ببناء عمارة من طابق أرضي وثلاثة طوابق علوية دون عرض الملف على اللجنة التقنية. بينما عمد جامع المعتصم إلى تسليم شهادة السكنى دون أن يكون متوفرا على تفويض من السنتيسي (الرئيس).
ملف جمجام
أقرت اللجنة التقنية الترخيص ببناء عمارة من طابقين علويين على الرسم العقاري 9892/20، وقد صادق نور الدين الأزرق على هذا التصميم ووقعت المهندسة الجماعية رئيسة قسم التصميم (كريمة نافع)، وأصدرا معا قرار الأشغال، لكنه عاد ليوقع على تصميم آخر يتضمن 3 طوابق علوية وضع فيه رقم 277/03 مع تغيير التاريخ الذي أصبح 05 يونيو 2003، وذلك دون علم المهندسة الجماعية، ولا المصالح المختصة. أما جامع المعتصم، فقد صادق على شهادتي السكن والمطابقة، دون أن يأخذ برأي لجنة المعاينة التي يفترض أن تقف على مدى مطابقة البناء للتصميم القانوني.
ملف الزيتوني
يقع هذا المشروع بتجزئة زيتونة رقم 35 بسلا على مساحة قدرها 247 مترا مربعا. وقد صادقت اللجنة التقنية على بناء عمارة من قبو لركن السيارات وثلاثة طوابق علوية. لكن نور الدين الأزرق قام بصفة منفردة بالمصادقة على تصميم مغاير مع إبقائه على نفس التاريخ ونفس الرقم، دون الرجوع إلى المصالح التقنية. حيث تضمن التصميم الثاني تحويل القبو إلى مخزنيين، إضافة إلى الزيادة في المساحة المبنية بتغطية الفناء بأكمله في الطابق الأرضي وخلق متجرين به، ثم القيام بتغييرات مهمة في تهيئة الشقق بجميع الطوابق. وقد وقع جامع المعتصم على شهادتي السكن وشهادة المطابقة والربط بالتيار الكهربائي، دون معاينة اللجنة المختصة.
ملف بنبراهيم
رغم رفض الوكالة الحضرية لتصميم ببناء عمارة تتكون من قبو لركن السيارات وطابق أرضي مخصص للتجارة و3 طوابق علوية، وقبولها بتصميم معدل تمت المصادقة عليه من طرف نور الدين الأزرق، كما أصدر قرارا بالأشغال. لكنه عاد ليوقع على تصميم جديد يتضمن نفس مواصفات التصميم الأول الذي رفضته اللجنة التقنية لعدم ملاءمته لتصميم التهيئة الجماعي، حيث تمت الزيادة في المساحة المبنية المغطاة، وتقليص مساحة الفناء بجميع الطوابق، والزيادة في مساحة البروزات، وفي مساحة الشقق، وفي عدد الغرف المكونة لها، مع بناء «ميزانين» في المتاجر، ولم يكن مرخصا بها في التصميم الأصلي، وقد قام جامع المعتصم بتسليم المنعش العقاري شهادة السكن وشهادة المطابقة. وحسب صك الاتهام، فإنه انتحل صفة رئيس الجماعة الحضرية لسلا، ودون الحصول على أي تفويض منه.
مشروع بناني
يتعلق هذا الملف بالتغيير الذي طرأ على تصميم المشروع السكني المنجز على بقعتين رقم 10 و12 ذاتي الرسمين العقاريين 41304/20 و41306/20، ويتضمن طابقين علويين. غير أن نور الدين الأزرق، صادق، بإيعاز من المهندس حليمي رضوان، على تصميم سماه التصاق يتضمن 3 طوابق علوية. كما أن جامع المعتصم تولى تسليم رخصة السكن، بدعوى أنه ينوب عن رئيس المجلس الجماعي الذي كان غائبا.
مشروع الزبيدي
تضمن المشروع بناء عمارة على الرسم العقاري 20_41308 القطعة رقم 14، مساحتها 200 مترا مربعا، حيث شيدت عليها 8 شقق. وقد تضمن التصميم الذي أنجزه المهندس حليمي رضوان بناء عمارة من طابقين. لكن نور الدين الأزرق قام بالمصادقة على تصميم جديد للالتصاق بصفة انفرادية، حيث تم الشروع في عمليات البناء إلى غاية الطابق الثالث. وقام جامع المعتصم بتسليم رخصة السكن في غياب محضر اللجنة التقنية التي لم تعاين مدى مطابقة البناء للتصميم الذي صودق عليه من طرف المصالح المختصة.
مشروع الطالب المهدي
هذا الملف يخص البقعتين 28 و29 الواقعتين بتجزئة مبروكة بمقاطعة باب المريسة بسلا (الرسمان العقاريان 20_16546 و20_16546). وقام نور الدين الأزرق بالترخيص بشكل منفرد لمشروع تشييد بناية من طابق أرضي و4 طوابق علوية، بعدما لم يحصل المشروع على موافقة اللجنة التقنية المكلفة بدراسة مشاريع البناء. ولم تتضمن البناية سردبا لركن السيارات كما يقضي بذلك قانون المنطقة. كما تم الترخيص لفناءات مستحقاتها غير قانونية. أما مساحة البروزات فتجاوزت المسموح به قانونا، وأيضا خرق مساحة السكن المخصص للبوابين. أما جامع المعتصم، فقام بتستليم رخصة السكن في غياب معاينة اللجنة المختصة.
مشروع امهيدرة
يتعلق الأمر بمشروع تشييد مجموعة سكنية من 33 شقة على البقعتين 42 و44 (الرسمان العقاريان 20_44278 و20_44280) بتجزئة «بنعبد الله» بمقاطعة تابريكت بسلا. لكن المقاول أنجز تغييرات في البناء غير مضمنة في التصميم المصادق عليه، حيث صادق نور الدين الأزرق على تصميم التصاق بالرغم من دخول نظام وحدة المدينة حيز التنفيذ، والذي يمنح صلاحية التوقيع على هذه النوعية من المساكن الجماعية لرئيس المجلس الجماعي للمدينة. وقد قام جامع المعتصم بتمكين صاحب المشروع من قرار السكنى رغم عدم وجود محضر لجنة المعاينة للعقار، وعدم تأشير رئيس مصلحة التصاميم.
مشروع الشرقاوي
رغم الرسالة التي وجهها رئيس الجماعة الحضرية لسلا، إدريس السنتيسي، إلى المهندس حليمي رضوان يخبره بعدم موافقة اللجنة التقنية بالوكالة الحضرية على مشروع بناء مجموعة سكنية من 24 شقة على القطعتين 10 و13 بتجزئة «جنان حصار» بباب المريسة، فإن نور الدين الأزرق صادق منفردا، وبأثر رجعي، على التصميم، دون احترام للملاحظات التقنية والقانونية التي أبدتها اللجنة، ودون أن يوقع معه أي مهندس أو تقني بالجماعة. ووقع جامع المعتصم على رخصة السكن، خارج مقتضيات القانون (محضر المعاينة من طرف اللجنة المختصة).
مشروع الجم
يتعلق الأمر ببناية من طابق أرضي و3 طوابق علوية منجز على الملك المسمى «الفيلالي» بحي النهضة رقم 9 باب المريسة. وقد حاز التصميم على موافقة الوكالة الحضرية، إلا أن الأزرق صادق منفردا، وخارج المقتضيات القانونية، على تصميم التصاق يقضي بإضافة طابق رابع، وإلغاء القبو المخصص لركن السيارات. وقد تضمن البناء خروقات أخرى كالزيادة في المساحة المبنية، والزيادة في عدد الغرف. فضلا عن عدم تخصيص مسكن للبواب. وقد وقع جامع المعتصم على رخصة السكن دون أن تعاين اللجنة المختصة البناء، كما لم يؤشر على قرار السكن الموظف الجماعي المشرف على قسم التصاميم.
مشروع الزلاجي
هذا المشروع يشمل عمارتين من أربعة طوابق علوية بطريق القنيطرة. لكن الأزرق قام بالمصادقة منفردا على تصميم التصاق تضمن تغييرات في البناء. إذ تم تحويل القبو المخصص لركن السيارات إلى مستودع خاص، إضافة إلى تغيير تهيئة الطابق الأرضي المخصص للتجارة، وتغيير تهيئة الشقق، وإضافة بروزات بالواجهة الخلفية. وقد وقع جامع المعتصم على شهادة المطابقة والسكنى وربط التيار الكهربائي دون أي سند قانوني (محضر المعاينة).
ملف عبد الرحيم حجي
قام جامع المعتصم، بدون موافقة الوكالة الحضرية ولا المصالح التقنية الجماعية، بالمصادقة على تصميم معدل لبناء عمارة على البقعة ذات الرسم عدد 20_60765 الواقعة في «تجزئة فضل الله رقم 2) مقاطعة بطانة. كما وقع جامع المعتصم على رخصة السكن رغم أن محضر اللجنة المختصة أشار، في ملاحظة ممثل الوقاية المدنية، إلى أن المشروع غير مرخص له من طرف الوكالة الحضرية.
ملف بنعزي… من مسكن إلى حمام
يتعلق الأمر بإنجاز مشروع حمام مشكل من قبو وطابق أرضي وطابقين علويين، علما أن المشروع الأصلي كان عبارة عن سكن من طابق علوي وحيد. كما أن تصميم الالتصاق الذي صادق عليه الأزرق غير قانوني ولم يتم عرضه على الوكالة الحضرية. إضافة إلى أن هذا المروع الذي يستقبل العموم تم الاستغناء فيه عن رأي مختلف المصالح التقنية، ومنها الوقاية المدنية. وقد قام جامع المعتصم بتسليم شهادة المطابقة دون قيام المعاينة ودون تأشير المهندس الجماعي.

محمد رامي
avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في الجمعة يوليو 03, 2015 10:50 am

حسب افتاتي : القيادي النقابي ( ب .الدرمي ) بصفته كاتبا عاما للجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط قد استفاد من بقعتين واحدة تحمل الرسم العقاري عدد 08 / 105246 بالملك المسمى الرياض رقم 136 وهو عبارة عن بقعة أرضية مساحتها 119 متر مربع ، وبقعة أخرى بمدينة خريبكة بالملك المسمى الهناء رقم 165 بالرسم العقاري عدد 18 / 50446 وهو عبارة عن بقعة أرضية مساحتها 154 متر مربع .



على اثر الفضيحة التي هزت المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، باستفادة كاتبه العام المنتمي لذات النقابة مرتين من بقع السكن التي خصصها المجمع الشريف للفوسفاط للشغيلة الفوسفاطية ، أكد عبد العزيز الافتاتي أن ما تروجه الشغيلة الفوسفاطية عبر ربوع مراكز المجمع الشريف للفوسفاط حول استفادة الكاتب صحيح ، مضيفا أن الملف رفع إلى لجنة الأخلاقيات التي يترأسها عن حزب المصباح .
وحسب بلاغ المكتب الوطني المنشور بصفحات التواصل الاجتماعي ( فايس بوك ) فإن القيادي النقابي ( ب .الدرمي ) بصفته كاتبا عاما للجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط قد استفاد من بقعتين واحدة تحمل الرسم العقعلى اثر الفضيحة التي هزت المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، باستفادة كاتبه العام المنتمي لذات النقابة مرتين من بقع السكن التي خصصها المجمع الشريف للفوسفاط للشغيلة الفوسفاطية ، أكد عبد العزيز الافتاتي أن ما تروجه الشغيلة الفوسفاطية عبر ربوع مراكز المجمع الشريف للفوسفاط حول استفادة الكاتب صحيح ، مضيفا أن الملف رفع إلى لجنة الأخلاقيات التي يترأسها عن حزب المصباح .
وحسب بلاغ المكتب الوطني المنشور بصفحات التواصل الاجتماعي ( فايس بوك ) فإن القيادي النقابي ( ب .الدرمي ) بصفته كاتبا عاما للجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط قد استفاد من بقعتين واحدة تحمل الرسم العقاري عدد 08 / 105246 بالملك المسمى الرياض رقم 136 وهو عبارة عن بقعة أرضية مساحتها 119 متر مربع ، وبقعة أخرى بمدينة خريبكة بالملك المسمى الهناء رقم 165 بالرسم العقاري عدد 18 / 50446 وهو عبارة عن بقعة أرضية مساحتها 154 متر مربع .
هذا ، وأكد تقرير لجنة التحقيق المرفوع للجنة الأخلاقيات التي يترأسها عبد العزيز الأفتاتي أن كل ما تروجه الشغيلة الفوسفاطية عبر ربوع مراكز المجمع الشريف للفوسفاط حول الكاتب العام لذات النقابة هو صحيح ومؤكد بالحجة والدليل القاطع معتبرة أن سلوكه قد أوقع النقابة الإسلامية في حرج كبير مع الشغيلة الفوسفاطية .على اثر الفضيحة التي هزت المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، باستفادة كاتبه العام المنتمي لذات النقابة مرتين من بقع السكن التي خصصها المجمع الشريف للفوسفاط للشغيلة الفوسفاطية ، أكد عبد العزيز الافتاتي أن ما تروجه الشغيلة الفوسفاطية عبر ربوع مراكز المجمع الشريف للفوسفاط حول استفادة الكاتب صحيح ، مضيفا أن الملف رفع إلى لجنة الأخلاقيات التي يترأسها عن حزب المصباح .
وحسب بلاغ المكتب الوطني المنشور بصفحات التواصل الاجتماعي ( فايس بوك ) فإن القيادي النقابي ( ب .الدرمي ) بصفته كاتبا عاما للجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط قد استفاد من بقعتين واحدة تحمل الرسم العقاري عدد 08 / 105246 بالملك المسمى الرياض رقم 136 وهو عبارة عن بقعة أرضية مساحتها 119 متر مربع ، وبقعة أخرى بمدينة خريبكة بالملك المسمى الهناء رقم 165 بالرسم العقاري عدد 18 / 50446 وهو عبارة عن بقعة أرضية مساحتها 154 متر مربع .
هذا ، وأكد تقرير لجنة التحقيق المرفوع للجنة الأخلاقيات التي يترأسها عبد العزيز الأفتاتي أن كل ما تروجه الشغيلة الفوسفاطية عبر ربوع مراكز المجمع الشريف للفوسفاط حول الكاتب العام لذات النقابة هو صحيح ومؤكد بالحجة والدليل القاطع معتبرة أن سلوكه قد أوقع النقابة الإسلامية في حرج كبير مع الشغيلة الفوسفاطية .اري عدد 08 / 105246 بالملك المسمى الرياض رقم 136 وهو عبارة عن بقعة أرضية مساحتها 119 متر مربع ، وبقعة أخرى بمدينة خريبكة بالملك المسمى الهناء رقم 165 بالرسم العقاري عدد 18 / 50446 وهو عبارة عن بقعة أرضية مساحتها 154 متر مربع .
هذا ، وأكد تقرير لجنة التحقيق المرفوع للجنة الأخلاقيات التي يترأسها عبد العزيز الأفتاتي أن كل ما تروجه الشغيلة الفوسفاطية عبر ربوع مراكز المجمع الشريف للفوسفاط حول الكاتب العام لذات النقابة هو صحيح ومؤكد بالحجة والدليل القاطع معتبرة أن سلوكه قد أوقع النقابة الإسلامية في حرج كبير مع الشغيلة الفوسفاطية .

..............................

لماذا تورطت النيابة العامة في واقعة انزكان؟
ما زال الرأي العام يتذكر كيف أن الشوباني ، الوزيرالسابق من حزب العدالة والتنمية( قبل أن تتم إقالته بعد الفضيحة المعلومة) هاجم صحفية في البرلمان بدعوى أن " لباسها غير محترم"، وهو التهجم الذي أشر على سلوك خطير يترجم التصورات والتمثلات الثقافية لتيارات الإسلام السياسي، سواء منها تلك التي تخترق المؤسسات من بوابة " الشرعية السياسية" و الانتخابات، أو تلك المتمترسة خلف الخلايا النائمة في انتظار " ساعة الحسم" للانقضاض على مؤسسات الدولة من بوابة "العنف الشرعي" وحلم الخلافة،وهي التمثلات نفسها التي تشحن بها التيارات الأصولية عقول التلاميذ ، والطلبة، وعموم المواطنات والمواطنين، فيما يشبه دولة داخل دولة، في الفضاءات العامة والخاصة. في الشارع، والمدرسة، والجامعة،والمسجد،والجمعية، والقطار،والاوطوبيس، والسوق،والمقهى،والحمام،..... لتجييشهم ضد بلادهم بوصفها بلاد الفاسقين والفاجرين، وضد أبناء الوطن الواحد بزرع بذور التفرقة بينهم، وتقسيم المجتمع إلى طائفة الكفار، وطائفة المؤمنين. طائفة الصالحين، وطائفة الأشرار...

وهي التمثلات نفسها التي " تمنعهم" من إدانة الإرهاب الظلامي، وكل أشكال التضييق على الحريات العامة، واعتبار ما يجري دفاع عن الأخلاق والشرف. وهي التمثلات نفسها التي تسعى إلى تنميط الأفكار، والسلوكات، في التعبد،والمأكل،والمشي،والنوم،والاستحمام،والحركة ،والحلم،والسفر،والزواج، والنكاح،والتطليق......الخ....ليصبح الكائن البشري واحدا، قابلا ليهب نفسه وروحه في أية لحظة خدمة " للرسالة السماوية" كما يتصورها شيوخ التيارات الدينية المتطرفة، سواء منهم من يلعب ورقة المشاركة السياسية، أومن يلعب منهم أوراق الممانعة بتكتيكاتها المختلفة.
وبقدر ما تطرح هذه القضايا – مع اتساع المد التقليداني، والأصوليات المتطرفة- المحلية منها أو العابرة للأوطان-، أسئلة حقيقية عما يتطلبه الوضع من تأهيل مجتمعي، وثقافي، وتربوي، وتعليمي يقوم على بناء العقول وفق مستلزمات الوطنية، والمواطنة، تطرح اليوم واقعة انزكان المرتبطة بمتابعة فتاتين بتهمة "المس بالحياء العام" أسئلة عديدة تتعلق أساسا بسلوك الدولة إزاء بعض الوقائع التي تطرح علامات استفهام كبرى عن راهن ومستقبل المشروع الحداثي الديمقراطي ببلادنا، وعن مدى استعداد ها للدفاع عن الاختيارات التي يفرضها هذا المشروع دون تردد ..وهي قضايا بقدر ما تشكل امتحانا للمغرب ولمشروعه المجتمعي، بقدر ما تسائل أيضا الوعي المجتمعي بقضايا تهم حرية الناس،وحقوقهم المدنية ، ومدى تعبئة المجتمع المدني وقدرته على مواجهة مختلف الهجمات المتطرفة التي تستهدف الحريات العامة.
وإذا كان البعض يعمل ( بشكل مقصود) على التقليل من خطورة ما يجري، وتصويره وكأنه تهويل مقصود، وترويع متعمد لمجتمع مسالم، وتضخيم لوقائع عادية...، فان البعض الاخر، الذي يجاهد عبر الصحافة الالكترونية،( وبالخصوص في هذا الشهر المبارك حيث يلعب المجتمع كله دور الفقيه، والمرشد ، والواعظ ليتجند – كالعادة - لتذكيرنا بأن المغرب بلد إسلامي، ويستوجب – والحالة هاته - تطبيق شرع الله ضد كل من تسول لها نفسها خدش الحياء العام، وزعزعة عقيدة مسلم بلباسها المثير للفتنة المجتمعية، وللشهوات الغريزية البهيمية التي تسكن الذكور الذين يتفرغون بعد الفطور لاقتحام المواقع الإباحية بحثا عن محو أثار الجرائم العالقة فيما سماه فرويد الملعون بدائرة" اللاشعور".
وعودة لواقعة انزكان، نتساءل..لماذا تورطت النيابة العامة فيما جرى؟
إن وقائع هذه المتابعة تطرح سؤالا صريحا وواضحا....هل النيابة العامة بالمغرب تستوعب ما يجري في بلادنا من تحولات أم لا؟، وهل هي قادرة على فهم منطوق الدستور أم لا؟ وهل تصدر التعليمات بالنزوات أم بالعقل؟.
فهل كان من اللازم بناء على مقتضيات المادة 66 من المسطرة الجنائية الأمر بالاعتقال الاحتياطي للفتاتين في وقائع من هذا النوع ؟ هل يتعلق الأمر بجريمة كاملة الأركان؟ أو بجريمة تستلزم فتح تحقيق حتى تأمر بوضع الفتاتين رهن الاعتقال الاحتياطي ؟هل كانت الفتاتان عاريتان كلية في الشارع العام حتى تتم متابعتهما بالإخلال بالحياء العام؟ ثم كيف تورط الأمن والنيابة العامة على حد سواء في ملف من هذا النوع دون تقدير حقيقي لما جرى؟ ودون متابعة المتورطين الحقيقيين في هذا الملف؟. وهل من المعقول أن يتورط القضاء في ملفات تحت ضغط أفراد أو جماعات ينصبون أنفسهم حماة للأخلاق والحياء.؟.أليس هذا الأمر مقدمة عملية لكي تفرض الجماعات الأصولية المتطرفة منطقها وثقافتها على المجتمع والدولة؟
إن ما جرى، وبالنظر لانعكاساته الكارثية على وضعية حقوق الإنسان ببلادنا، وعلى سمعة بلادنا،وعلى سلطة المؤسسات وهيبة الدولة ،يتطلب فتح تحقيق نزيه لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات سيما وأن النيابة العامة تابعة لسلطة وزير العدل وهو المعروف بمواقفه المعادية للحريات العامة،( فهل سنؤسس لنيابة عامة ذات توجهات محافظة في بلادنا لأن وزيرا للعدل في بلادنا ينتمي لحزب محافظ؟) ،كما أن عقلية النيابة العامة يبدو أنها لم تستوعب بعد التوجهات الدستورية الجديدة التي تنص على قرينة البراءة ، وهي التي كان من المفروض أن تتابع من تحرش بالفتاتين في سوق عمومي عوض متابعة الفتتاتين، وأن تتسلح بما يكفي من الحكمة لقياس آثار المتابعة في نازلة من هذا النوع ، ثم لو كانت الفتاتان من عائلة ميسورة، أو ذات جاه ونفوذ هل كانت النيابة العامة ستأمر باعتقالهما ؟.

.......................
avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في الجمعة يوليو 03, 2015 10:56 am

في هجوم غير مسبوق، وصف صحافي قناة "الجزيرة" القطرية، أحمد منصور، بعض السياسيين و الصحفيين المغاربة بـ"الفاسدين الساقطين والقوادين وسفلة السفلة، الذين يعيشون فى المستنقعات ويقتاتون على المحرمات والرذائل".

وكتب منصور على صفحته الإجتماعية بـ"الفيسبوك":"في ظل التعاطف الدولى والإحترام الذى حظيت وأحظى به لاسيما بعد توقيفى فى المانيا لم تجد الصحف الصفراء فى المغرب التى يديرها بعض الساقطين والقوادين وسفلة السفلة من سياسيين وإعلاميين ممن يعيشون فى المستنقعات ويقتاتون على المحرمات والرذائل وأعراض الناس ومعهم أشباههم فى مصر الذين انضموا إليهم وتناغموا معهم سوى ان يحاولوا النيل منى ومن بعض السياسيين المغاربة الشرفاء الذين يفضحون اللصوص والمرتزقة الذين ينهبون أموال الشعب ويسرقون مقدراته وينسجوا قصصا من وهم خيالهم المريض وترويج أجهزتهم الفاسدة التى تنال من أعراض الشرفاء وسمعة محاربي الفساد والرذيلة وحتى لو افترضت أن ما ذكرتموه من سوء القول عنى صحيح هل أصبح الزواج من المغربيات فضيحة ورذيلة بينما الزنا وارتكاب الفواحش بهن فضيلة تنشرونها وسلوكا تمارسوه وتروجون له وتدعون إليه يا أهل الفتنة والرذيلة والفحش والفساد وانعدام الرجولة ".

وتابع منصور، موجها كلامه لإعلاميين مغاربة:"أنتم وأمثالكم ممن يرتدون ثوب الصحافة والإعلام لستم سوى مجموعة من المرتزقة والأفاقين والشواذ وشذاذ الآفاق عبيد أسيادكم ..... أنتم لستم سوى مجموعة من الحشرات والطفيليات التى تعيش فى المزابل والمستنقعات لا تستحق سوى الدهس بالحذاء وأنا أسحقكم بكلماتى هذه وأضعكم تحت حذائى ...انشروا ما شئتم فلن أرد عليكم أو ألتفت إليكم بعد اليوم ".

وأضاف منصور في نفس التدوينة التي تفاعل معها عدد كبير من النشطاء المغاربة:"من عادتي ومنهجي ألا أرد على من ينالني بسوء أو افتراء أو كذب وأتجاهل الجميع ترفعا واحتقارا لهم فى كثير من الأحيان إلا أن صراعا سياسيا بين أطراف مغربية معروفة بالفساد والعفونة من جهة وأطراف أخرى من حزب العدالة والتنمية معروفة بالإستقامة وفضح الفساد والفاسدين من جهة أخرى تحول بإيحاء من هؤلاء السياسيين الفاسدين لبعض الإعلاميين المرتزقة الفاسدين إلى محاولة للنيل منى وتشويه سمعتي".

وأردف صحافي "الجزيرة"، الذي جرى توقيفه مؤخرا بالمانيا قبل إخلاء سبيله:"أين أنتن يا نساء المغرب الشريفات العفيفات لتقمن بالرد والزود عن شرفكن وعرضكن وسمعتكن وعن هذه الحملات المشبوهة من هؤلاء الفاسدين المرجفين الذين يشوهون صورة المرأة المغربية ويريدون تحويلها الى سلعة تباع وتشترى ؟ لماذا لا تنتفضن ضد هذه الهجمة الشرسة لتشويه سمعتكن وتقمن بالرد على هؤلاء الفاسدين المرجفين ؟ هل أصبح الزواج بكن رذيلة وفضيحة بينما الزنا وارتكاب الفواحش بكن هو الفضيلة التى يروج لها هؤلاء الفاسدون الأراذل الذين يحبون أن تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا.... والله ما عرفت من أهل المغرب إلا شرفاء الناس ورجالهم الأفاضل الذين أعتز بمعرفتهم وصحبتهم وصداقتهم وعفتهم وحسن سلوكهم وسيرتهم وأكن لهم كل احترام وحب ومودة وتقدير أما الفاسدون المفسدون المرجفون ناشروا الرذيلة والفواحش فحد الله بينى وبينهم."

يذكر أن عددا من المنابر الإعلامية قد تناقلت خبرا مفاده أن عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العامة لحزب "العدلة والتنمية"، كان شاهدا على زواج "مشبوه" لأحمد منصور بمناضلة في حزب "المصباح"، قبل أن يخذلها ويتخلى عنها، الشيء الذي نفاه حامي الدين جملة وتفصيلا، مؤكدا ان الخبر لا يعدو شوى ان يكون إشاعة غرضها "النيل منه ومن الحزب الذي ينتمي إليه".



.......................
"تفجرت" فضيحة أخلاقية من العيار الثقيل، في وجه قياديّين بحزب "العدالة والتنمية" للتورط في الوساطة ضمن زواج "مشبوه" بين إحدى مناضلات التنظيم، هي إطار بمديرية الضرائب، وأحمد منصور، الصحفي المصري ضمن طاقم قناة الجزيرة القطرية.

وكشفت يومية "الصباح"، في عدد الجمعة 3 يونيو، أن الصحفي المعروف بكثرة زيجاته العرفية، البالغ عددها 17 وبينها حالات لـ4 مغربيات، قد استفاد من وساطة عبد العالي حامي الدين، الذي شهد على زواج عرفي بجوار شقيق الزوجة، وذلك في شهر غشت من العام 2012.

واكدت اليومية أن الاقتران لم يتم تسجيله من أجل الحفاظ على سريته مع وعد الصحفي أحمد منصور بتوثيقه لاحقا بلبنان، كما وعد ذات المناضلة بمنزل في سلا و9 آلاف دولار.

وأوردت "الصباح"، أن الصحافي المصري المعروف، تخلى عن المناضلة في حزب "البيجيدي" بعد قضاء فترة متنقلة معها بين تركيا وفرنسا وبلدان أخرى.

وحاول "بديل.أنفو" مرارا الإتصال بعبد العالي حامي الدين من أجل التعليق على ما أوردته يومية "الصباح"، غير أن هاتفه ظل يرن دون رد.

avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في السبت يوليو 04, 2015 10:41 am

فضيحة”زاوج المتعة ببنات العدالة والتنمية” تدفع بالمكلفة بالتواصل للهجوم على أحمد منصور
هبريس:نوالدين القراص

لما فضح حزب العدالة والتنمية في قضية توسط قيادين له في “زواج متعة”بين الصحفي بقناة الجزيرة أحمد منصور والبيجدية الإطار في مديرية الضرائب ،التي فضحت أمر منصور وصديقه حامي الدين ،تم التفكير في حيلة من الحيل لتغليط الرأي العام ،فتكلفت“عائشة العباسي” المكلفة بالتواصل و التي تشغل في الوقت نفسه بديوان الوزيرة “بسيمة الحقاوي”، حيث شنت هجوماً حاداً على منصور، بعد سبه للصحافين والسياسين المغاربة بأقدح النعوت من قبيل”القوادين والسَفَلة والساقطون”.

كما وصفت تصرف مديع الجزيرة الإخواني بالمهين للمغاربة وبالأخص النساءحيث عبرت عن دلك بالقول“للي جاتو النفس علی منصور يمشي يدير ليه جيم في الصفحة ديالو.. الجدع داير راسو تايدافع علی المغربيات وهو راه شابع فينا سبان غير بالفن.. تبا له.”

لكن المثير في هده القضية الأخلاقية التي تورط فيها الحزب الحاكم هو الإزدواجية التي يتعامل بها حزب العدالة والتنمية مع المغاربة،فعليه الإعتدار عوض سلوك منهج التغليط ،لأن أحمد منصور عضو بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين ،وهو مكلف من طرفه لمساعدة الأحزاب والحركات المنخرطة فيه كحركة التوحيد والإصلاح،التي يجلب لها الأموال الطائلة من قطر وتركيا وبالمقابل يستغل أحمد منصور تلك التنظيمات لإشباع نزواته ،حيث أقام 17زواج متعة منها بأربعة مغربيات.

فتورط حزب العدالة والتنمية في القضية واضح لن تفلح الألة الإعلامية التابعة له من مواقع إلكترونية كهسبريس وورقية كأخبار اليوم وكتائب الفايسبوك من طمس الحقيقة الدامغة وهي متاجرة الحزب في بناته لكسب دعم التنظيم الدولي للإخوان،إنسجاما مع الشعار:”الغاية تبرر الوسيلة.



...........................

== احمد منصور .........فضائح "بلا حدود" ==

=معلش البوست طويل شوية ولكنه يستحق القراءة =

ولد أحمد منصور فى قرية منية سمنود مركز اجا بالدقهلية فى 16 يوليو 1962 ، التحق بكلية الاداب بجامعة المنصورة في 1980 .... الا انه انضم لتشكيل عصابى لسرقة الشقق وبالفعل تم القبض عليه اثناء قيامه بسرقة شقة إبراهيم سالم العقدة أثناء دراستة بالصف الثالث بكلية الأداب (1983). وهنا تقدم محامى احمد منصور بطلب إلى نيابة المنصورة يطالب فيه بالإفراج عن الطالب أحمد السيد منصور حرصا على مستقبله خصوصا بعد قيام إبراهيم سالم العقدة بالتنازل عن حقه المدنى فى تنازل تم تسجيله بالشهر العقارى بعد إستلامه للمسروقات وتقديم سبعة أوراق فلوسكاب تضم سير وسلوك الطالب منذ دخوله الكلية وحتى تاريخ الواقعه بناءا على طلب النيابة. مرفق مستند رقم (1). (لا تعليق!!)

المهم تخرج احمد منصور فى 1984... وكالعادة تكفل تنظيم الاخوان بتوفير عمل له فتم تعينه مدير إدارة المطبوعات والنشر في (دار الوفاء للطباعة والنشر) التابعة للتنظيم وظل فى موقعه حتى 1987 بلا اى نجاح يذكر ... لذا قرر ان يسافر الى دبى وبالفعل سافر هناك ولكنه لم يجد اى عمل .... فعمل مؤذنا في احد المساجد التابعة لجماعة الاخوان المسلمين لمده شهرين حتى التقى أحمد عبدالعزيز الفلاح .. الشيخ الكويتى (ورجل المخابرات الامريكية وله علاقات تحت ستار الاغاثة فى الكثير من الدول) وتم تدبير عمل له فى الكويت كمراسل لمجلة " المجتمع" التابعة لجمعـية الاصلاح الاجتماعي (اسم تنظيم الاخوان فى الكويت) وكان اول مهمه له ارساله الى باكستان تحت مسمى (مراسل مجلة المجتمع التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعى لشئون أفغانستان وآسيا الوسطى!) ومكث فى باكستان لتغطية الحرب الأفغانية 1987-1990. واقام العديد من اللقاءت مع قيادات طالبان (واغلبهم اصبح من رجال بن لادن)

المهم بعد عودة احمد منصور من باكستان فى 1990 تم ترقيته ليصبح (مدير تحرير مجله المجتمع التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعى) وفى 1994 تم ارساله الى البوسنة ليصبح (مراسل مجلة المجتمع التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعى فى حرب البوسنة) حتى 1995 ... فعاد للكويت وتبوأ منصبه (كمدير تحرير مجله المجتمع التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعى ) حتى 1997 ...
ولكنه فى 7 مايو 1997 انضم لقناة الجزيرة وخصص له برنامج كامل رغم انه لم يسبق له العمل فى اى قناة تليفزيونية !! وخصص البرنامج لاستضافة قيادات الاخوان وتقديمه للمشاهد في صورة الوطنيين المظلومين والمدافعين عن الدين.

والواضح انه يتم ارسال احمد منصور فى اى حرب يخوضها الامريكان ... لذلك تم ارساله للعراق ... وبصرف النظر عن واقعة مطار بغداد الشهيرة ... ساذكر لكم واقعة اخرى اكثر غرابة ذكرها هو بنفسه... فقد كان احمد منصور والمصور ليث مشتاق هما الاعلاميين الوحيدين بالعالم الذان تمكنا من دخول الفلوجة اثناء مجزرة الفلوجة الاولى .. فكان من المستحيل دخول المدينة اثناء حصار الامريكان فكان حصار دمويا لاقصى درجة فخلال اسبوعين قتل أكثر من 30 جندي أمريكي واكثر من 600 عراقي وجرح أكثر من ألف شخص. المهم ان احمد منصور تمكن من الدخول رغم كل هذا.... والاغرب من ذلك ان الجنرال مارك كيميت نائب قائد العمليات العسكرية بالعراق اتهم أحمد منصور شخصيا بفبركة الاخبار ولكنه وضع اول شرط من شروط وقف اطلاق النار هو خروج احمد منصور من الفلوجة !! وذلك بنص تصريحات احمد منصور للاعلامية والناشطة المعروفة اليهودية "إيمي جودمان" في برنامجها الشهير "Democracy Now" والذي يستمع إليه ملايين الأمريكيين ويقرأ نصه مئات الملايين في العالم ... فقد طارت إيمي جودمان بطاقمها التلفزيوني للدوحة لتسجل مع احمد منصور وانقل لكم جزء من الحوار:

إيمي جودمان : هل ادعاءات الجيش الأمريكي بأن فريق الجزيرة سيغادر الفلوجة وأن هذا مطروح من ضمن اتفاق على وقف اطلاق النار؟
أحمد منصور : نعم كان الشرط الأول لوقف اطلاق النور هو خروجنا من الفلوجة، والجنرال مارك كيميت المتحدث باسم القوات الأمريكية في العراق وقتذاك اتهمني وأشار لي بالاسم وهذه أول مرة تحدث أن يشير متحدث باسم جيش إلى صحفي بالاسم وقال أحمد منصور ينقل أكاذيب من الفلوجة

ايمى جولدمان : كيف ولماذا غادرت الفلوجة؟
احمد منصور : كانت المفاوضات جارية بين سكان الفلوجة مع القوات الأمريكية، وكان شرط القوات الأمريكية الأول هو خروجي من المدينة، لم أقبل بهذا وقلت لدي مهمة يجب أن أنجزها، ولكن بالتشاور مع إدارة الجزيرة وباستشارة فريقي الإعلامي قررت الخروج فورا إن كان هذا سيوقف إطلاق النار، لأن مهمتنا السلام والعدالة وإن كان خروجنا سيجلب السلام والأمان لسكان الفلوجة فليكن وغادرنا في 10 أبريل.

فى 2006 تعاقد احمد منصور مع م. إبراهيم أحمد طلعت (صاحب مكتب القاهرة الهندسى) لانشاء قصر له في منطقة غرب الجولف بالتجمع الخامس (قصر منصور) ولكنه لم يسدد مستحقات المهندس مما دفع الاخير لعمل محضر له (مستند 2) وهنا اضطر احمد منصور لتقديم اوراق للنيابة تثبت أنه قام بتوريد المبالغ للمهندس ومنها الوثيقة المرفق صورتها عن تسديد مبالغ مالية بقيمة 300 ألف جنيه مصري من حسن مالك وهي عبارة عن خطاب موجه له من حسن مالك جاء نصه كالتالي: (الأخ الأستاذ/ أحمد السيد منصور.... أحيطكم علمًا بأنني قمت اليوم 17 يونيو 2006 بتسليم المبلغ الذي حولته إلى وقدره ثلاثمائة ألف جنيه مصري لا غير إلى المهندس إبراهيم أحمد طلعت صاحب مركز القاهرة المهندسين، كدفعة أولى من أعمال الفيلا الخاصة به والتي تقع في منطقة غرب الجولف القاهرة الجديدة.. حسن عز الدين يوسف مالك) (مستند 3)
وأقر منصور في تحقيقات النيابة بأن مالك سدد جزء من المبلغ عنه، وهو ما يثير عدة علامات استفهام حول أسباب دفع رجل الأعمال الإخواني أموال في تجهيز فيلا منصور والسؤال الاهم هل يعقل ان رجل أعمال بحجم مالك كان مجرد وسيطًا في نقل الأموال من منصور للمقاول، طب ما كان من الاسهل أن يحول احمد منصور المبلغ مباشرة للمقاول وهذا يثبت حقوقه أكثر.!!!!!!
بالطبع لن اتطرق لاى شبهات تم اثارتها عن وجود مخازن للاسلحة فى القصر.

المثير ان طليقة احمد منصور المذيعة المغربية وفاء الحميدى اقرت (فى جريدتى الاهرام العربى والفجر ) ان حسن مالك دفع له 10 مليون جنية فى بناء هذا القصر واضافت يوسف ندا أعطى له شقة في أبراج “السعادة” مقابل خدماته ... بالطبع تقصد عندما خصص منصور 12 حلقة كاملة ببرنامج “شاهد على العصر” تتناول تاريخ يوسف ندا كمجاهد افنى حياته في الدفاع عن القضايا الوطنية!! ثم جُمعت هذه الحلقات في مجلدات بيعت بأسعار رمزية وتحملت جماعة الإخوان تكلفة الطبع والنشر. (مستند 4)
تنوية (1) يوسف ندا أحد أهم كوادر التنظيم الدولي للإخوان ويعتبر الخزينة الدولية للاخوان وأحد ممولي الأعمال التخريبية لتنظيم الإخوان بحسب 4 قضايا غسيل أموال وتخابر ومحكوم عليه بالسجن في 3 قضايا منهم.
تنوية (2) أبراج السعادة بمنطقة مصر الجديدة تعتبر سكن الصفوة ويمتلك جمال مبارك شقة بنفس البرج الذى اخذ فيه منصور شقة !!
تنويه (3) لدى احمد منصور من زوجتة الاولى (وهى مازالت على ذمته) 4 ابناء اصغرهم طفلة 6 سنوات
تنويه (4) تزوج منصور من مغربية ثانية (23 سنة اصغر من كبرى بناته) من 10 اشهر

فى حوارها المنشور فى جريدتى الاهرام العربى والفجر قالت طليقته وفاء الحميدى إن أحمد منصور دفع 750 ألف دولار (5 مليون جنية) و7 ملايين جنيه لمهندس الديكور الذي أشرف على تشطيب قصره بالتجمع الخامس. الا انها بعد 5 اشهر فقط من الزواج طلبت خلعه شرعا لانه "عاجز جنسيا" أمام محكمة عابدين للأحوال الشخصية الأجانب بحسب ما صرحت به فى جريدة الفجر عدد 30 مايو 2013. الغريب ان المحامية الاخونجية علياء مأمون تقدمت ببلاغ فى اليوم التالى حمل رقم 1880 لسنة 2013 عرائض محامى عام أول ضد كل نصيف قزمان رئيس مجلس إدارة جريدة الفجر وعادل حموده رئيس مجلس التحرير، ومنال لاشين رئيس التحرير عن تهمة إهانة الرئيس وقالت المحامية فى بلاغها: «أصبت وجميع المصريين الشرفاء بالدهشة بل بالصدمة، عندما طالعنا مانشيت جريدة الفجر في عددها الصادر بتاريخ 30/5/2013 والذي جاء فيه وبالنص: « الرئيس الجبان». ولكنها لم تتطرق لموضوع احمد منصور وما طال سمعته فى نفس الصفحة !!!

بعد خلع مرسي ... قام احمد منصور فى 7 يوليو 2013 بقيادة مظاهرة اخوانيه لحصار وزارة الدفاع فى اول تصعيد يجرؤ للاقتراب من هذة المؤسسة كما موضح بالصورة (مستند 5)

فى اعتصام رابعة دعا أحمد منصور الى خداع الشعب المصري وقال "غيروا الخطاب وارفعوا علم مصر وما تقولوش محمد مرسي والشعب هيخرج ورانا! قولوا لهم ثورة 25 اتسرقت بانقلاب 30 يونيو .... متقولوش عودة مرسي وارفعوا اعلام مصر عشان يجوا معاكم !!

https://www.youtube.com/watch?v=dL1FNgNVwT0

كتب منصور على صفحتة الشخصية بالفيس بوك وتوتير أن الفريق السيسى سيموت منتحرا، وان الرئيس عدلى منصور ينتسب للطائفة السبتيه اليهودية !! نفس ما سبق وإدعى أن الرئيس ياسر عرفات كان يهوديا وعند مواجهته قال انه إنطباع شخصى بعد مقابلته له قبيل وفاته!!

نشر أحمد منصور على حسابه بتويتر صورة لشخص تلتهمه النيران وكتب عليها "هكذا يفعل السيسي بالمصريين، عليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين".
مع انها الصورة الشهيرة لاب المحترق فى جنوب إفريقيا في 18 مايو عام 2008. (مستند 6)

فى 27 نوفمبر 2013 أحال النائب العام هشام بركات.. (أحمد منصور ومحمود الخضيري وحازم فاروق وأسامة ياسين ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي ومحسن راضي وعمرو ذكي) إلى الجنايات واشتمل قرار الإحالة على اتهام الأشخاص السابقين باحتجاز المواطن اسامة كمال وتعذيبه وصعقه بالكهرباء بمقر شركة سفير السياحية بميدان التحرير تحت مبرر أنه ضابط بجهاز أمن الدولة. وبالطبع كلنا اتفرجنا على شريط التعذيب وعلى اعتراف البلتاجى ومنصور فى الحلقة بتاعته. مع العلم بتقديم عشرات البلاغات فى احمد منصور بتهم تكدير الأمن والسلم العام وإهانة القوات المسلحة وغيرها. منها 17 بلاغ مقدمة من المحامي سمير صبري وحده واخر بلاغ منها يشمل 13 ورقة من تدوينات منصور المسمومة.
........................................








avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في السبت يوليو 04, 2015 10:47 am


هذه هي الفضيحة الغير أخلاقية يا أحمد منصور وهو يرقص بين جماعة الإرهاب، في مؤتمر حزب العدالة والتنمية بالمغرب ، اجتمعت كل شلة الارهاب،احمد منصور صديق تنظيم القاعدة فرع سوريا، وليد طبطبائي الكويتي الذي قاتل في صفوف الدواعش في سوريا، توكل كرمان صديقة تنظيم القاعدة في اليمن وطبعا كان الإسرائيلي عوفير برانشتاين مستشار إسحاق رابين.

avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في السبت يوليو 04, 2015 11:04 am


موقع “البيجيدي” يحذف تدوينة أحمد منصور المثيرة

بعد الضجة التي أشعلتها تدوينة لصحفي الجزيرة أحمد منصور، اضطر الموقع الإلكتروني لحزب "العدالة والتنمية" إلى سحب مادة خبرية اعتمد فيها على التدوينة المثيرة للجدل كمصدر.

وأثار نشر موقع حزب "العدالة والتنمية"، لتدوينة أحمد منصور، التي تضمنت كلاما اعتبره عدد من النشطاء "جارحا ومهينا وحاطا من كرامة الصحفيين المغاربة"، (أثار) موجة من الغضب والإنتقادات اللاذعة ضد صحافي الجزيرة.

واعتبر بعض النشطاء، أن نشر موقع حزب "البيجيدي"، لهذه التدوينة، "استقواءََ" بمنصور ضد الصحفيين المغاربة، بينما رآى آخرون أن حزب "المصباح"، تبنى ما نشره منصور واعتبر بدوره أن الصحافيين المغاربة مجرد "قوادين وطفيليات وحشرات.."، وغيرها من النعوت اللاذعة، التي تضمنتها التدوينة.

وبالمقابل، دافع البعض عن أخلاق وشيم أحمد منصور، حيث شككوا في صحة التدوينة المنشورة على حائطه.

وكان صحافي قناة "الجزيرة" أحمد منصور، قد نشر على صفحته الإجتماعية، بـ"الفيسبوك"، تدوينة هاجم فيها بعض السياسيين والإعلاميين المغاربة، ردا على مقال نشرته مجموعة من المنابر الإعلامية المغربية حول توسط عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العامة لحزب "العدالة والتنمية"، في زواج عرفي بين منصور و مناضلة من داخل الحزب القائدللحكومة المغاربة.
avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في الأحد يوليو 05, 2015 6:46 am

الداودي:سنمنح الطلبة آيباد بأثمنة رمزية..والطلبة يردون: عطيونا غير لابورس ديالنا
قال لحسن الداودي في لقاء مع صحافيين اول امس الاربعاء بمقر وزارة التعليم العالي أنه في صدد الإستعداد لمنح “ايبادات” للطلبة باثمنة رمزية حيث سيدفع الطالب مبلغا لاتتعدى قيمته 1000 درهم، وذلك بهدف تعزيز وسائل التكنولوجية الحديثة في الجامعات على حد قوله.

وأضاف الوزير ايضا ان الطلبة الذين لايملكون المبلغ أويصعب عليهم دفع المبلغ المذكور، ستبحث الوزارة امكانية دفع ب”التقسيط”، وذلك حتى يتمكن الجميع من الاستفادة من هذا العرض.
من جهة أخرى إستقبل بعض الطلبة الخبر بتهكم وإستغراب ،حيث توصلت الجريدة بتصريح مجموعة منهم مؤكدين أن الوزارة لم تصرف منحهم حتى الآن في حين أن الوزير يتحدث عن ٱيباد،حيث صرح أحد الطلبة ضاحكا ”يعطيونا غير لابورس وياخدو هوما آيباد”

........................
أفادت مصادر عليمة، أن الحبيب الشوباني، الوزير السابق المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، كلف قبل أسبوعين محاميه عبد الصمد الإدريسي، من أجل رفع دعوى قضائية خاصة من أجل الترخيص له بالتعدد لدى قضاء الأسرة بالمحكمة الابتدائية بتمارة، في أفق الارتباط بسمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة السابقة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتكوين الأطر.

وكشفت يومية "الأخبار" التي أوردت الخبر في عدد نهاية الأسبوع (4-5 يوليوز)، أن المحكمة كلفت عونا قضائيا من أجل تبليغ زوجة الشوباني بالموضوع وبتاريخ الجلسة، إلا أن الزوجة رفضت تسلم الاستدعاء.

وفي حال عدم قبول الزوجة الأولى التي تراجعت عن فكرة التعدد والسماح لزوجها بالارتباط بسمية بنخلدون، لن يكون بإمكان الشوباني الارتباط بحبيبته، وعليه أن يلجأ إلى مسطرة الطلاق بالشقاق.

وحاول موقع "بديل.أنفو"، الإتصال بالمحامي عبد الصمد الإدريسي، من أجل التعليق على الخبر إلا أنه رفض التعليق أو الإدلاء بأي تصريح حول الموضوع.
avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في الأربعاء يوليو 08, 2015 11:13 am

فضيحة غير مسبوقة في تاريخ التعليم بالمغرب لم يفعلها حتى عاهل البلاد الذي درس بنفس الكلية وكان يحضر لتلقي الدروس واجتياز الامتحانات إلى جانب الطلبة بقاعات الدرس..!

كشف عادل بنحمزة، النائب البرلماني والناطق الرسمي بإسم حزب الإستقلال، إنتقال شعبة بكاملها بكلية الحقوق بجامعة محمد الخامس إلى العاصمة القطرية الدوحة لإجراء إختبارات الأسدس الأخير من سلك الإجازة وذلك لفائدة طالبة قطرية، والتي ليست إلا زوجة الأمير القطري تميم.

مصدر من داخل كلية الحقوق بجامعة محمد الخامس، أكد لـموقع “زنقة 20″، إنتقال شعبة بكاملها بكلية الحقوق بجامعة محمد الخامس إلى الدوحة، مقابل سبعة ملابين منحت من طرف أمير قطر تميم للاساتذة من أجل الموافقة على إجتياز زوجته إمتحان الدورتين بقصرها.

وإعتبر النائب البرلماني والناطق الرسمي بإسم حزب الإستقلال، ان هذه الواقعة تعتبر فضيحة بيداغوجية وتربوية وأخلاقية وسياسية غير مسبوقة، وتمييزا غير مقبول بين الطلبة، حيث أن عددا من الطلبة المغاربة والأجانب حالت ظروف مختلفة بينهم وبين إجتياز الإمتحانات دون أن يستفيدو من مثل هذا الإمتياز غير مسبوق في تاريخ الجامعات المغربية ولا الجامعات العريقة التي تحترم تاريخها.

وساءل عادل بنحمزة، وزير التعليم العالي وتكوين الأطر، لحسن الداودي، عن الإجراءات والتدابير التي تعتزمون إتخاذها، لإعادة الإعتبار للجامعة المغربية.

عن موقع زنقة 20



...........................
عضوة “البيجيدي” تعترف بزواجها العرفي بأحمد منصور



بديل ــ عماد كزوط
طباعة
اعترفت كريمة فريطس العضوة بحزب "العدالة والتنمية"، يوم الأربعاء 8 يوليوز، أمام وكيل الملك بالرباط، بما نسب إليها في ما يتعلق بزواجها العرفي من أحمد منصور الصحافي الشهير بقناة "الجزيرة".

وقالت كريمة فريطس وفق ما نقلته جريدة "الأحداث المغربية"، أنها تعرفت على أحمد منصور أثناء اشتغالها بنشاط حزبي عندما كانت مشرفة على استقبال ضيوف الحزب ضمن مهمتها في العلاقات الخارجية للحزب، عندما تبادل معها منصور كلمات التعارف الأولى وسألها عن عملها وعن وضعيتها العائلية فأخبرته أنها مطلقة ولها ابن، ومن تم توطدت العلاقة بينهما إلى أن انتهت إلى الزواج العرفي الذي كان سريا وأصبح حديث الخاص والعام.

وحسب نفس المصدر، نفت فريطس في تصريحاتها أمام المحكمة أن يكون أحمد منصور قد دخل بها، أو سافر معه في أي شهر عسل لا إلى تركيا أو قطر.

وذكرت المصادر أن حزب "المصباح" عقد يوم السبت الماضي اجتماعا داخليا استمع فيه إلى عبد العالي حامي الدين وعلاقته بهاته الزيجة التي أثارت كل هذا اللغط، حيث اعترف لقياديي الحزب وفي مقدمتهم رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران بأنه حضر «الزواج» لكنه نفى أن يكون وسيط عملية التعارف بين منصور وكريمة.

يشار إلى أن زواج احمد منصور بكريمة فريطس عرفيا خلق زوبعة إعلامية كبيرة، دفعت منصور إلى نعت الإعلاميين المغاربة بالحشرات والطفيليات والقواديين، قبل أن يقدم اعتذارا رسميا بعنوان " اعتذر بشجاعة"، تحت ضغط إعلامي كبير.
avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في الإثنين يوليو 13, 2015 7:12 am

أربع سنوات نافدة لنجل قيادي في الذراع الدعوي للبيجيدي بسبب رغبته الإنضمام لداعش

نشرت بواسطة:تلضي بريس1 في آخر الأخبار, سياسة 0

أصدرت غرفة الجنايات المتخصصة في قضايا الارهاب بمحكمة الاستئناف بسلا يوم الخميس الماضي، حكمها بحبس المهدي بنحماد نجل عمر بنحماد، نائب رئيس حركة التوحيد والاصلاح، أربع سنوات نافذة، على خلفية محاولته الالتحاق بصفوف” داعش”، الخبر أوردته يومية “الأخبار” في عددها ليوم غد الاثنين.
وحسب نفس الجريدة، فإن التحقيقات التي باشرتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مع نجل القيادي بحركة التوحيد والاصلاح، افضت الى انه متشبع بالفكر الجهادي المتطرف، وأنه كان يحاول التوجه الى ليبيا وسوريا للإنضمام الى الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم ” الدولة الاسلامية” المعروف بداعش.

اليومية تردف أن المهدي بنحماد، تم توقيفه على الحدود الجزائرية التونسية شهر يناير الماضي من طرف الشرطة التونسية، وذلك بعدما نجح في تجاوز الحدود المغربية الجزائرية مشيا على الأقدام، ومنها وصل الى الحدود التونسية. الشرطة التونسية وجدت معه هوية جزائرية مزورة، حيث سلمته الى السلطات الجزائرية التي قضى عندها أسبوعا في الاعتقال، وبعد التحقيق معه إعترف بهويته الحقيقية، ليتم تسليمه في حالة إعتقال الى المصالح الأمنية المغربية، والتي بدورها أحالته على النيابة العامة بعدما كشف عن مخططه للإلتحاق بصفوف تنظيم “داعش”.


............................

المقال الذي زلزل عرش البيجيدي
طريق الإستثمار
هل كان من اللازم لمعاذ الحمداوي، ابن المهندس محمد الحمداوي رئيس حركة «التوحيد والإصلاح» الحالي، أن يجري تدريبه في أحد البنوك بتلك الطريقة التي أسالت مداد العديد من التعليقات الصحفية، وبحت لها حناجر المعطلين أمام البرلمان الذين سخر منهم بنكيران بتسميتهم «المنتحرين من أجل الوظيفة»؟
وهل كان من الضروري أن يتغيب الشاب معاذ عن عمله بسبب المرض المزعوم، حتى يضطر وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، للتدخل لفائدته لدى مدير البنك من أجل استكمال فترة تدريبه؟
وهل كان من الضروري أصلا اختلاق كل تلك الضجة وخوض حروب البلاغات والبيانات لتبرير ذلك التدخل، كما لو أن مصير السيد معاذ كان متوقفا على تدريب مؤقت، وأنه سيضيع مستقبله بدونه ويصبح عاطلا، حاشى لله، عن العمل وعالة على أهله، وهو الذي يمتلك شركة تحت اسم «Invest Road» بلغة «الفرنجة»، أي «طريق الاستثمار» بلغة القرآن، والمسجلة بالرباط كشركة ذات المسؤولية المحدودة بشريك وحيد تحت عدد 95181 منذ تاريخ 06/02/2013، والمتخصصة في الاستشارة في التسيير والاستيراد والتصدير، فضلا عن أن زوجته السيدة كوثر الشريع خريجة جامعة الأخوين بإفران، كانت قد «ضبرت» لنفسها على منصب مستشارة لدى السيد رئيس الحكومة.
فقد كان يكفي السيد معاذ أن يهتم بمشروعه الاستثماري الواعد، ويبحث عن فرص استثمارية مجزية في عالم التجارة الفسيح، خدمة للاقتصاد الوطني وتشغيلا لإخوته العاطلين، إخوته في الله طبعا، في انتظار إقرار البنوك التشاركية التي يهيئ لها قياديو العدالة والتنمية فلذات أكبادهم منذ مدة، بأكبر المدارس والمعاهد الوطنية والدولية ويدربونهم عليها، بانتظار «تبليصهم» على رأسها بمجرد فتح أبوابها.
وهكذا فبدل أن يزاحم ابن الحمداوي أبناء الشعب على مناصب مؤقتة داخل البنوك الربوية، كان من الممكن أن يعفي نفسه وحزبه من الحرج، وبدل من أن يتدخل السيد الخلفي بتلك الطريقة التي تنطوي على فساد لم يستطع حتى رئيس الحكومة أن ينكره، كان بإمكانه أن يعطف على معاذ المتخرج من معهد إدارة المقاولات بنيس الفرنسية والجامعة الدولية بالرباط، بطريقة أكثر نخوة عبر تعيينه في ديوانه، مثلما فعل بنكيران مع زوجة الشاب معاذ، السيدة كوثر الشريع. أو مثلما فعل مع صديقه جامع المعتصم الذي فضل الجمع بين رئاسة الديوان وعضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وتخلى عن رئاسة مقاطعة تابريكت ومن مجلس مدينة سلا، التي لم تجلب له إلا المشاكل والحبس، وقد كنا بالمناسبة الوحيدين بين الصحافيين الذين دافعوا عنه وطالبوا بإطلاق سراحه.
أو كما فعل الرميد عندما «ضبر» على زوجة حامي الدين في ديوانه، أو نجيب بوليف عندما كان في وزارة الحكامة مع سارة بوخبزة ابنة صديقه الأمين بوخبزة القيادي الشهير بتطوان، الذي حكم القضاء بالحبس موقوف التنفيذ ضد زوجته، بتهمة إصدار شيك بدون رصيد، وهي خريجة جامعة «بانطيون» بباريس ومدرسة الاستثمار بروان بفرنسا والمعهد العالي للتجارة والاقتصاد بالدار البيضاء.
أو كما فعل الشوباني مع أحمد أكنتيف زوج البرلمانية آمنة ماء العينين، الذي جاءت به من تيزنيت التي كان فيها فائضا، قبل أن يكتشف مواهبه الخفية في قرصنة الحسابات الفيسبوكية ويبدأ بزوجته، ويعتبر ذلك شأنا عائليا لا حق لأحد في أن يخوض فيه.
أو كما فعلت بسيمة الحقاوي مع أخواتها في «الحركة»، ومنهن زوجة مصطفى الخلفي السيدة فاطمة الزهراء باحماد، التي التحقت بالحقاوي في ديوان الوزارة، والممنوعة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية للأسباب التي يعرفها زوجها الوزير جيدا.
أو ما فعل الرباح مع مصطفى بابا الذي تقاضى ثمن مغادرته لشركة «ريضال»، بعدما قدم ملفا طبيا يثبت عجزه التام عن العمل، قبل أن يظهر سالما معافى في ديوان وزير النقل والتجهيز، مكلفا بكتابة بيانات الحقيقة وشتم شخصي في الفيسبوك،
واللائحة طويلة..
وبما أن طريق معاذ نحو الاستثمار أصبح سالكا بوصول عمه بنكيران إلى رئاسة الحكومة، وبعطف عمه الخلفي عليه الزائد عن الحد، فلا بأس من التعريف بشركة «إنفست روض» التي يسيرها والتي تحتضنها مطبعة «طوب بريس» بزنقة كالكوتا بالرباط المحيط.
فالشاب معاذ الذي تخرج من المدرسة الوطنية للتجارة والتدبير بطنجة، ثم انتقل إلى معهد تسيير المقاولات بمدينة نيس الفرنسية، لم يجد صعوبة في العثور على مقر جاهز من «مجاميعو» لشركته التي وطنها عند مطبعة «TOP PRESS»، التي لا يزال «العم» بنكيران مسجلا في سجلاتها رسميا كمسير لها لحد الآن، ذات السجل التجاري عدد 49221 والمسجلة كشركة للاستيراد والتصدير ومطبعة منذ 08/05/1998، وهي الشركة ذاتها التي تطبع للكتاب الموالين لحركة التوحيد والإصلاح وقيادييها، من أمثال الريسوني وبلال التليدي وجميلة المصلي، وهو نفسه العنوان الذي يضم شركة «CAP.2E PRIVEE»، ذات السجل التجاري عدد 100795 التي أسسها الوالد محمد حمداوي مؤخرا بتاريخ 17 /12 /2013، والمتخصصة في الإنعاش العقاري، مما يعني أن زنقة كالكوتا تحتضن عشا لمجموعة من المشاريع الاقتصادية قاسمها المشترك وحدة الانتماء السياسي والمذهبي لأصحابها.
وقد كشفت لائحة المستفيدين من دعم طبع ونشر الكتب والمؤلفات التي نشرتها وزارة الثقافة بموقعها الإلكتروني، عن وجود أسماء برلمانيين وقياديين بحزب العدالة والتنمية، ضمن المستفيدين من دعم الدولة إلى جانب كتاب ومؤلفين آخرين٠
وأبانت نتائج دراسة الملفات المرشحة لدعم المشاريع الثقافية والفنية، الدورة الأولى 2014، في مجال النشر والكتاب، وجود اسم محمد يتيم، وهو برلماني نائب رئيس مجلس النواب، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وزعيم ذراعه النقابية الاتحاد الوطني للشغل.
كما استفادت من أموال وزارة الثقافة، جميلة المصلي، وهي برلمانية وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وتشغل منصب أمينة مجلس النواب.
واستفاد بلال التليدي، القيادي بحركة التوحيد والإصلاح، بدعم لطبع ونشر كتابه «مراجعات الحركة الإسلامية المغربية»، وبدوره استفاد زميله أمحمد طلابي، عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح من مبلغ 20 ألف درهم لتمويل مجلة «الفرقان» التي يصدرها.
وإذا نحن عمقنا البحث قليلا، فسنجد أن ذلك العنوان هو نفسه عنوان الشركة المدنية المسماة «التوفيق»، كما أنه عنوان المقر العام لحركة التوحيد والإصلاح، مما يعني أن خلطة الاقتصاد بالسلطة ليست وصفة مخزنية خالصة، وأن الإخوان في العدالة والتنمية تبنوا نفس الطرح، الذي عارضه عيوش والشعبي وكريم التازي في الماضي القريب.
ففي الوقت الذي يموت فيه أبناء الشعب المغربي في ساحات الوغى الجامعية، ويستثمر موتهم سياسيا لفائدة هذا التوجه السياسي أو ذاك، يتابع أبناء القيادات الحزبية بمختلف تلاوينهم دراساتهم جنبا إلى جنب في أرقى الجامعات والمعاهد العليا من أمثال سارة بوخبزة بنت الأمين أو معاذ الحمداوي وغيرهم، وإذا هم احتاجوا إلى فترة تدريب في مؤسسة ما، فقد يتدخل الناطق الرسمي باسم الحكومة شخصيا من أجل تمكينهم من تدريب لصقل مواهبهم وخبراتهم الاستثمارية، ثم يمكنون من شركات ليشتغلوا بها في حضن آبائهم وفي كنفهم، وإذا حدث وضبط فلذات أكبادهم يغشون في الامتحان، فيمكن أن يتدخل لفائدتهم وزير التعليم نفسه لتجنيبهم المثول أمام المجلس التأديبي، مثلما حدث مع ابنة النائبة الاستقلالية كنزة الغالي بكلية الشريعة بفاس، والعهدة على الوزير الوفا فيما حكاه عن الواقعة.
ولذلك اضطر خالد الناصري، الذي اتهم سعيد السعدي بقلة الترابي، عندما كان وزيرا للاتصال، إلى أن يحضر شخصيا أمام البرلمان لتهريب ابنه، الذي لديه فائض في «الترابي»، من قبضة البوليس.
وقبله اضطر الراحل عبد المجيد بنجلون إلى أن يتدخل لابنته التي دهست شرطية مرور، وبعدها دهست ابنة المحجوب بن الصديق عمالها بواسطة سيارة «الجاكوار»، خوفا على كلبها «كيكي» من الاختطاف، دون أن ننسى حادثة السير المميتة التي تسبب فيها ابن الوزير العنصر لعامل نظافة بسيط، واللائحة طويلة..
لذلك فمن أراد أن يستثمر لآخرته بدل دنياه، وجب عليه أن يتذكر جيدا ويتفكر في قوله سبحانه وتعالى «يا أيها الذين آمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم، وإن تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم. إنما أموالكم وأولادكم فتنة والله عنده أجر عظيم»، صدق الله العظيم
رشيد نيني

avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في الإثنين يوليو 13, 2015 7:50 am

البقالي :جماهير آيت بوعياش ومعتقليها السياسيين أكبر منك ومن حزبك يا سعاد
ريف 24:

تداولت بعض المواقع الالكترونية المحلية ما قالته البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية باقليم الحسيمة سعاد الشيخي عن معتقلي الحراك الشعبي ببني بوعياش أثناء ندوة لهذا الحزب بذات المدينة ، حيث وصفت المعتقلين السياسيين بقطاع الطرق ومعرقلي السير والمندسين وغير ذلك، واعتبرت بأنه كان لحزبها الفضل في إخماد الحركة الاحتجاجية وإخلاء المدينة من أجهزة القمع، وقد كانت الندوة فرصة لمسؤولي الحزب في مهاجمة المعتقلين وقيادات الحركة الاحتجاجية ببني بوعياش في محاولة تنضاف إلى قائمة المحاولات اليائسة التي يشنها النظام وأذنابه ضد المناضلين الشرفاء للنيل من سمعتهم وتسفيه تضحياتهم مقابل محو آثار الجرائم المرتكبة في حق جماهير المدينة وشبابها المناضل.

ونظرا لخطورة هذا الكلام وما يتضمنه من استخفاف بتضحيات المناضلين وتحقير واضح لجماهير المدينة واحتجاجاتها البطولية وتشويه متعمد لمطالبها المشروعة، فإن الواجب النضالي يقتضي الرد، ليس فقط من أجل تفنيد ما جاء على لسان السيدة سعاد وزملائها في الحزب، بل لكشف حقيقة وموقع هذا الحزب ودوره في الهجوم على مكتسبات الشعب المغربي وإجهاضه لحلم التغيير.

معتقلين سياسيين أم قطاع طرق:

حين تصف سعاد الشيخي ومن لف لفها المعتقلين السياسيين بقطاع الطرق فإن ذلك لا يعبر سوى على الحقد الدفين الذي كانت ولا زالت تكنه هي وحزبها الرجعي لجماهير بني بوعياش وخاصة لشبابها المناضل ، لأن هؤلاء المعتقلين كانو جزءا أساسيا من قيادة الحراك الشعبي الذي انطلق بالمدينة قبل 20 فبراير 2011 واستمر لأزيد من سنتين بعد ذلك على أرضية مطالب يعترف الخصوم قبل الأصدقاء بمشروعيتها، ومن هؤلاء المعتقلين من يفوق السيدة سعاد معرفة وعلما بتاريخ المنطقة وحاجيات جماهيرها وتفاصيل الوضع السياسي العام بالمغرب بل وحتى تاريخ حزبها.

وهذا الوصف الذي أطلقته البرلمانية المحترمة جدا ينسجم تمام الانسجام مع موقع حزبها المعادي لآمال وطموحات كادحي هذا الوطن، فكيف لمن يشارك في جلد الضحايا أن يدافع عنهم، وكيف لمن لطخت أياديه بدماء الشهداء والجرحى أن يضمد جراحهم، إنه من الطبيعي أن تعادي السيدة سعاد وحزبها كل من يدافع عن حق الشعب المغربي في تقرير مصيره السياسي والاقتصادي والثقافي، وعليها أن تدرك بأن المعتقلين وكل المناضلين الشرفاء لم يراهن يوما على سعاد ولا على غيرها كي تناصرهم أو تدافع عنهم أو تقف إلى جانبهم.

وحتى نكون أكثر وضوحا فإن قطاع الطرق الحقيقيين بالنسبة لنا هم من يقف حجرة عثرة في طريق تحقيق وطن يتسع للجميع، وطن تتحقق فيه العدالة الاجتماعية والمساواة والحرية، وطن توزع فيه الثروات بشكل عادل، وطن يحس فيه الجميع بأنهم بشر لهم حقوق تحترم وحرمات لا تنتهك، وحزب العدالة والتنمية يتقن جيدا دور قطع الطريق أمام طموحات الشعب المغربي ككل مقابل فتات خبز الموائد، ويكفي أن نرى كيف يتحمس لتطبيق إملاءات النظام وصندوق النقد الدولي، وكيف يحمي مصالح كبار البرجوازيين مقابل الاجهاز اليومي على حقوق العمال والمعطلين والطلبة والفلاحين وغيرهم ليتأكد الجميع أن هذا الحزب وجد لينفذ املاءات أسياده لا غير. أما جماهير بني بوعياش التي خرجت للتظاهر والاحتجاج والاضراب فلم تكن تملك وسائل أخرى لتعبر عن هذه المطالب غير حناجرها ووسائلها النضالية، ولم تختر المواجهة مع أجهزة النظام القمعية إلا حين وجدت نفسها معرضة لشتى أنواع القمع والتنكيل والتقتيل. مؤامرة ضد من؟ مندسين من أجل من؟

إذا كان المرء ينظر إلى الحركة الجماهيرية ببني بوعياش من موقع العداء لها، لأنها تشكل خطورة على مصالحه الانتهازية ومصالح حزبه الضيقة، فلا يمكن أن يرى في هذه الحركة سوى مؤامرة تستهدفه هو والنظام الذي ينتمي إليه ويدافع عنه، أما الذي كان منخرطا في هذه الحركة ومناضلا بصدق -بعيدا عن أي منطق استغلالي او انتهازي- إلى جانب جماهير المدينة في سبيل تحسين أوضاعها الاجتماعية وتوفير شروط العيش الكريم، ومن أجل تحررها إلى جانب مجموع الشعب المغربي من نير الاستبداد والاضطهاد والقمع، فمن الطبيعي أن ينظر إلى هذه الحركة باعتبارها تعبير حي عن طموحات الكادحين وآمالهم.

إن المؤامرة الحقيقية هي تلك التي تعرضت لها جماهير المدينة من وأد لإرادتها في صناعة التغيير عبر إطلاق حملة تشويه منظمة ومخطط لها ضد أبناء المدينة والمناضلين الشرفاء والتشجيع على الزج بخيرة شبابها في السجون، وهذا هو الدور الوحيد الذي قام به حزب العدالة والتنمية وغيره من أحزاب الدولة تجاه بني بوعياش وساكنتها.

إجلاء القوات وإيقاف الحملة:

رددت البرلمانية سعاد ومن شارك معها في تأطير الندوة بأن حزبها كان له الفضل في إجلاء أجهزة القمع من المدينة وإيقاف الحملة التي كانت تتعرض لها المدينة، ونحن نتساءل أي فضل هذا الذي تتحدث عنه السيدة سعاد؟ ألا تعلم بأن أجهزة القمع لم تنسحب إلا حين انتهت من إشباع غرائزها في القمع والتنكيل بالسكان واقتحام البيوت وسرقة المحلات التجارية واعتقال العشرات من الشباب، ألا تدرك سعاد ومن معها بأن أجهزة القمع ظلت لمدة تزيد عن اسبوع وهي تفرض حظرا للتجول ليل نهار وتعتقل كل من يمر أمامها؟؟ إن انسحاب أجهزة القمع من بني بوعياش لم يتم إلا حين انتهت هذه الاجهزة من مهمتها في القمع والترهيب، وإذا كان من فضل لحزب العدالة والتنمية في هذا الامر فهو تزكيته لهذا الارهاب الذي مارسته اجهزة النظام، وهذا الأمر يؤكده كلام البرلمانية حين تصف المعتقلين بقطاع الطرق ومعرقلي السير وغيرها من الاوصاف التي اطلقتها هي وحزبها في حق المحتجين والمعتقلين. وحتى لا أطيل لابد أن أشير إلى أنه إذا كان هدف حزب العدالة والتنمية من تنظيم تلك الندوة بالمدينة هو تحريض الرأي العام على المناضلين وعزل المعتقلين السياسيين وطمس الخلفيات السياسية الحقيقية التي تقف وراء اعتقالهم، ومحاولة استمالة الجماهير للتصويت على هذا الحزب في الانتخابات الجماعية المقبلة، فإن هذا الهدف لن يتحقق لأن جماهير آيت بوعياش وشبابها المكافح يدرك جيدا من هم الأصدقاء ومن هم الأعداء، ولا ثقة له في مؤسسات الدولة وانتخاباتها وأحزابها التي لا هم لها سوى تقاسم كعكة الثروة ونهب المال العام مع الحاكمين الفعليين.

إن جماهير بني بوعياش لم ولن تنسى ما تعرضت له من إهانات واعتداءات واعتقالات. لن تنسى دماء ابنها الشهيد كمال الحساني الذي اغتيل غدرا. لن تنسى آهات أمهات الشباب المعتقلين وعائلاتهم. ولن تتسامح مع الذين تواطؤوا…والذين تكالبوا…والذين خانوا ..

عبد الحليم البقالي: معتقل سياسي سابق

avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في الإثنين يوليو 13, 2015 12:24 pm

عمارة يا عمارة اش هاد الفضيحة عاوتاني يا الباجدة

كشفت مجلة «الآن» عن فضيحة من العيار الثقيل تحت عنوان «وزير البيجيدي اعمارة خلّص الشراب بفلوسنا!»، بطلها عبد القادر اعمارة، وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة، الذي تناول عشاء حميميا فاخرا بغرفته الخاصة، في فندق بعاصمة بوركينافاصو، بقيمة مليون سنتيم. اعمارة الذي كان في مهمة رسمية مع قافلة «مغرب للتصدير» أقام بجناح رئاسي في فندق «لايكو واكا»، وخصص لنفسه عشاء بغرفته أدى ثمنه من أموال دافعي الضرائب، بقيمة مليون سنتيم، مما دفع مغرب للتصدير » إلى رفض أداء واجب هذه الفاتورة، لأنها تتضمن مشروبات كحولية، بحسب ما صرح به المسؤول الأول لهذه المؤسسة لمجلة «الآن». مجلة الآن، التي نشرت ملفا متكاملا حول الموضوع مع فاتورة تتبث تبذير المال العام، تكشف أيضا أن في عشاء الوزير الملتحي قنينتين من الشامبانيا من النوع الرفيع

بداية قبل الخوض في تفاصيل علاقتك السابقة بأحمد منصور، ما هي علاقتك بحزب العدالة والتنمية؟

كأي مواطنة مغربية، وإطار في الدولة، أسعى إلى اكتساب ثقافة سياسية، لذلك اخترت أن أنخرط في حزب العدالة والتنمية، وكنت متعاطفة معه منذ سنة 2012، هذا كل ما يربطني بالحزب.

ماذا عن علاقتك بصحافي الجزيرة أحمد منصور، والذي تعرفت عليه خلال مؤتمر الحزب سنة 2012؟

ساهمت في مؤتمر حزب العدالة والتنمية الأخير، كعضو ضمن لجنة العلاقات الخارجية، وكانت مهمتي استقبال بعض الضيوف الأجانب، لتسهيل التواصل معهم، وهنا التقيت بالأستاذ أحمد منصور، وضمن مجموعة من الفتيات، وفي نوع من الاحترام تحدث معي أمام الجميع، وأخبرني أنه أعجب بي، ويريد الزواج على سنة الله ورسوله.

أين تم ذلك؟

في فضاء المؤتمر، وبعد النقاش حول ظروفي الاجتماعية، أكد أنه يريد الارتباط بي، ودخل من الباب الطبيعي، لأي علاقة مشروعة وعادية، يمكن أن تجمع رجلا وامرأة، بعد لقاء تعارف عاد في حفل أو مؤتمر، أو غيره من الأماكن العمومية التي يمكن أن تجمعهما، ويتقدم للتعرف عليها.

ما هي الخطوة التي تلت تعرفك عليه؟

قلت له ما دمت تريد "المعقول"، يمكنك الحضور إلى بيتنا، وأعطيته هاتف والدي ليتواصل معه.

ماذا بعد ذلك.. هل حضر لبيتكم؟

نعم حضر إلى بيت والدي في مدينة سلا، وبعدما تواصل معه هاتفيا، وقدم له نفسه، من جهتي أخبرت والدي بتعارفي معه، وأني موافقة على طلب ارتباطه بي، وحضر إلى مائدة العشاء، وطلب يدي من أسرتي وتم القبول، وبعدها أجرينا الخطبة الرسمية، مثلما يفعل جميع المغاربة في "الرشيم" وقدم لي بعض الهدايا.

بمعنى لا وجود لأي صداق؟

كيف أحصل على صداق، عقد زواج لم يتم، كل ما قيل في الموضوع هو مجرد خيال من صنعه.

لكن أثيرت قيمة مالية في الموضوع؟

لا أتذكر قيمة الهدايا التي أحضرها، لكنها في العموم لم تتجاوز حدود 50 ألف درهم، ولم تكن أموالا بل هدايا عينية.

وماذا عن العقد الذي قيل إنه "عقد لزواج عرفي" أبرم بينكما؟

بعد قراءة فاتحة الخطبة، كما يفعل جميع المغاربة، اتفقنا على أن يأتي بوثائق عقد الزواج الرسمي لتسجيله، وإتمام إجراءات الزواج، لكن لا وجود لأي عقد عرفي.

ما الذي وثق بينكما إذن؟

أؤكد لك أنه ليس هناك أي عقد عرفي، ومجمل ما حدث هو خطبة، وثقت ببيان، على أساس إتمام إجراءات الزواج بعد أن يُحضر وثائقه، على اعتبار أن مسطرة الزواج ليست سهلة، ومثلما تفعل أي فتاة مغربية عندما تريد الارتباط بأجنبي، ولا أظن أنه إذا حال ظرف دون إتمام هذا الزواج فإن الفتاة ستكون مجبرة على تسجيل ذلك لدى السلطات، وتخبرهم أن شخصا جاء لخطبتها، وأنه أحضر لها هدية، وأؤكد لك أنه لو تم توثيق هذا الزواج لقلتها بكل فخر، أني تزوجت إنسانا مثله.

أثير في موضوع علاقتك بأحمد منصور، إسم عبد العلي حامي الدين، وقال أصحاب المعطيات، إنه كان وسيطا في هذه العلاقة، ما حقيقة هذا الأمر؟

أول شيء يجب التأكيد عليه، أن الوساطة تكون في الدعارة، وليس في الزواج، وما حصل بيني والأستاذ منصور، لم يتدخل فيه أي أحد، بل أعجبته وأخبرني بذلك مباشرة، وبعدها تقدم لخطبتي بالطرق المشروعة، والمهم أنه جاء من الباب، ولم يدخل من النافذة، أو اختار أن يلتقي بي في الأزقة أو الشوارع أو المقاهي، بل جاء قاصدا بيت والدي كوكيل شرعي لي، وبحضور عائلتي، وكل شيء كان واضحا، وهذه تقاليدنا التي تربينا عليها في المغرب، سواء كان طرفا الخطبة مغربيين، أو كان أحدهما أجنبيا.

هم يريدون بكل هذا التشهير، ضرب تقاليد المجتمع المغربي، والأسرة المغربية، والعلاقات الطبيعية للزواج، وهذا الأمر هدفه تشجيع أمور أخرى عوض الزواج، ومن يرد ارتكاب جريمة الزنا لا يمكنه أن يحضر شخصا لبيته وأمام عائلته.

بمعنى آخر لا علاقة لعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بالموضوع؟

أؤكد لك أنه لا صلة له بالأمر، لا من قريب ولا من بعيد، كما أن حزب العدالة والتنمية، لا علاقة له بتاتا بخطبتي، سوى أن الأقدار جعلت لقائي بالأستاذ منصور ضمن فعاليات مؤتمره الوطني.

لم تستشيري حامي الدين في الموضوع، ولم يحضر معك إلى البيت، في الوقت الذي حضر فيه أحمد منصور لخطبتك؟

أبدا لم يحدث شيء من هذا، وعبد العلي حامي الدين، عرفته في الحزب فقط، والخطوبة كما قلت لك كانت عائلية، ولا يمكن أن أتحدث عن عائلتي وأقدم السير الذاتية لكل فرد حضر في الخطوبة.

ما أنفيه بشكل مطلق هو أنه لا وساطة في خطوبتي، التي كانت مشروع زواج، ولم يكتب له أن يتم.

ما هي الفترة التي استغرقها كل هذا الأمر؟

نحن لا نتحدث عن إنسان عادي، ولا وقت له للتعارف، والخروج وغير ذلك، ولا أنا كإنسانة ملتزمة كنت سأقبل بكثير خروج، وجلوس في المقاهي وغيرها، لذلك ففي الوقت الذي أراد "المعقول" اختار أن يأتي من الباب، وكان الطلب منه، وجاء مني ومن عائلتي القبول.

لكن قيل أنك خرجت معه لمرات عدة؟

لم يتجاوز الأمر مرة واحدة، وبحضور والدي، وكان ذلك قبل يوم واحد من مغادرته المغرب.

وماذا عن سفرك لتركيا وفرنسا؟

أنا إطار دولة، وأسافر ليس فقط إلى فرنسا وتركيا، بل للعديد من الدول، لأنه لي كامل الحرية في التنقل، وجزء من سفري يكون لأغراض علاجية، بسبب المرض الذي أعاني منه أو الدراسة، وهذا الأمر لا علاقة له بما أثير، لأني أسافر قبل معرفتي بأحمد منصور، وما زالت أسافر بعدما انتهت علاقتي به، وهؤلاء حاولوا اختراع وقائع من نسج خيالهم، لتصبح الرواية مثيرة، لكن أتحداهم أن يقدموا دليلا واحدا على أن سفري كان بهدف لقائه، أو لقاء أي شخص محدد.

كيف أنهيتما العلاقة بينكما؟

بشكل عاد جدا، بعدما طال غيابه بسبب المشاكل السياسية التي شهدتها مصر، وأنا إنسانة أنظر للمستقبل، ولا يمكن أن أرهن نفسي، بمشاكل دولة أخرى لكي أبدأ حياتي، لذلك اتصل به والدي وأخبره أنه لا يمكن أن أظل أنتظر توثيق هذا العقد، وطلب منه أن ننهي الخطبة، وكان تجاوبه جد محترم، وقال له منصور "أني أُحل ابنتك من الفاتحة التي قرأت"، وبقي الود والاحترام بيننا مع ذلك الإنسان الذي لم يؤذني، ولم تربطني به علاقة سوى مشروع زواج لم يتم.

لماذا إثارة موضوع علاقتهما في هذا الوقت بالضبط رغم مرور قرابة أربعة سنوات عليها؟

أعتقد أن الأمر هدفه تحقيق أغراض سياسية بحتة، أرادوا ضرب حزب العدالة والتنمية، وأنا كمتعاطفة مع الحزب، قالوا أني مضغة سهلة، وبنوا على ذلك قصة من خيالهم المريض، ودعموها بتواريخ مغلوطة وزائفة، لبناء قصة غير موجودة، ويمكن لأي فتاة مغربية أن تعيش ما عشته، فأي فتاة يمكنها أن تفتح بابها لشخص أراد خطبتها، وهذه هي القناة الطبيعية الوحيدة للزواج.

هم أرادوا أن يضربوا بها حزبا، وأفرادا محددين، من بينهم الأستاذ حامي الدين، وأرادوا استعمالي كبطاقة، حتى وإن استباحوا كرامتي وشرفي كامرأة مغربية، ليس مشكلا أن تحرق في حرب سياسية لا علاقة لي بها.

لكن أطالب بوقف هذه الإساءة إلي، وأؤكد أني لن أسكت على حقي، وسأتابع الأمر على أعلى المستويات، ولن أتنازل عنه حتى لو كلف الأمر ما بقي من عمري، لأنه لا يمكن أن يكون هذا الوطن لنا جميعا، ويتم استهدافي، في الوقت الذي يتمتعون هم بهذا الشهر الكريم، ويعرفون أنهم ظلموني وشوهوا سمعتي، وسيحتفلون بعد ذلك بالعيد، ولكن الله يدافع عن المؤمنين، ولن يتركهم، وكذلك أنا لن أدع حقي، لأني لست بطاقة ستحرق بهذه السهولة.

وضعت شكاية في هذا الأمر لدى وزير العدل الحريات؟

نعم وضعت شكاية لأني أؤمن بالمؤسسات، ودورها في إعادة الاعتبار للمواطنين، وأرفض الغوص معهم في نفس المستنقع الذي اختاروه عبر صحافة تنشر الأكاذيب والبهتان، لذلك اخترت المؤسسات، ووضعت شكاية لدى وزير العدل والحريات، الذي أخذها على محمل الجد، وأتمنى أن تأخذ مجراها القانوني الطبيعي.

لماذا الشكاية، وضد من؟

تساءلت لماذا يتم استدعاء امرأة أقدمت على خطوة لمشروع زواج، فما هو الجرم الذي ارتكبته، وبعد ذلك يتم التحقيق معي، ويتم استدعائي من مقر سكاني، وأقول أنه تحقيق سياسي بالدرجة الأولى حيث تجاوز الأمر علاقتي بالرجل إلى أخبار مذيع الجزيرة، ومشاكله، وأنا لا علاقة لي بالأمر سوى أنه جاء يريد زواجا، ولم يكتب له أن يتم، ولست مسؤولة عن أخباره، لأن القصة بالنسبة لي انتهت.

التحقيق كان قاسيا، ولم أتحمله نفسيا، وجاء في وقت تعرضت فيه للظلم، وعوض التحقيق مع الذين نالوا من عرضي يحققون معي أنا الضحية.

ككلمة أخيرة ماذا تريد أن تقول كريمة فريطس بعد كل هذا الضجة التي أثيرت حولها؟

أقول أن الله وحده سيجازي كل من ظلمني، وأنا احتسبت ما لحقني من أذى، وكل من خاض في عرضي.

وإذا كانت عين الظالم تنام، فإن عين المظلوم لا تنام، ولو كنت بعت نفسي كما يقولون بالدولارات لكنت الآن أملك ثروة حقيقية، وما كنت لأظل في هذه الوضعية، فإنسانة مطلقة ولها ابن، كان يمكن أن تعيش حياتها، بالطريقة التي يتحدثون عنها، وسيمجدونها وقتها ويعتبرونها شريفة، لكن للأسف الشريفات في وطني يتم تقزيمهن والتشهير بهن، والله سيقتص منهم.

أستغل مناسبة حواري مع هسبريس، لأوجه نداء لسيدي أمير المؤمنين وراعي حمى الملة والدين، وحامي حرمات المواطنات والمواطنين، أنا المواطنة المغربية التي تكالبت عليها الدنيا باتهامات باطلة مست عرضي وشرفي اللذان هما رصيدي في الحياة.

يشهد بذلك القاصي والداني، وأني ليس لي بعد الله من ملجأ سواك، لتنصفني من كل من أساء إلي ونال من شرفي وعرضي، سواء من وسائل الإعلام المغرضة، أو من جهات سياسية ظالمة، فإني لا أريد إلا الإنصاف و العدل.

أنا مواطنة مغربية سيدي، تكبدت عناء الدراسة والعمل الجاد لأنال في وطني رفعة الشأن ولقمة العيش الطيبة، أم لطفل سهرت على حياته بصبري ونضالي لأزرع فيه شيم العزة والكرامة التي نستمدها من حب الوطن، وجدت نفسي في هذا الشهر الكريم مجرد مادة إعلامية دسمة، يتداولها كل من لم يراع أنه بتشويه سمعتي وقذفي يرسخ نظرة الخارج للمرأة المغربية التي لطالما استبيحت كرامتها وعرفت عند مجتمعات بعيدة عن واقعنا بأنها دعارة أو شعوذة أو مادية.

قُذفت واتهمت وشهر بي، ثم حقق معي بدلا من ملاحقة من ينال من عرضي، ويستبيح حرمة حياتي الخاصة لأهداف سياسية بحتة وتصفية حسابات حزبية لست طرفا فيها.

إن تاريخ المجتمعات العربية يؤكد أنه ما اجتمع قوم على قلب رجل واحد للتكالب على امرأة شريفة دون وجه حق، فحسبي الله نعم المولى ونعم النصير.

ولكل من خاض في عرضي واستحلى التشهير بي، واسترخص سمعتي، واستباح حرمة حياتي الخاصة أقول لهم:

إني أمة الله كريمة لا مُهانة

وفي حماه لا تطال قدماي مذلة أو إهانة

وإني لجوهرة مصقولة بالذهب الأصيل

فان لم يكن في قلوب الناس لي مكانة

فإن مكانتي في كون البارئ مصانة

وأظل بصدقي من خير بنات جيلي

avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في الأحد أغسطس 16, 2015 11:24 am

‫#‏رشيد_نيني‬ يكتب: ‫#‏في_شرح_الفجوة_وما_يأتي_منها‬

ليس هناك في السياسية ما هو أخطر على ممارسها من نشوء فجوة بينه وبين أولئك الذين أوصلوه إلى السلطة، أي الشعب.

في العصور الزاهية للإسلام، حيث كان الساسة يحكمون بالعدل قام عمر رضي الله عنه بجلد ابنه عندما شرب الخمر حتى مات.

ورغم أن عمرا كان فظا قاسيا فقد أحبه الناس رغم قساوة طباعه، لأنه كان قاسيا وفظا في الحق مع نفسه أولا وثانيا مع أهله وأقربائه، وكان الناس عندما يسمعون من يروج حوله الشبهات يقولون له «اسكت لو كان عمر كما تقول لعفى عن ابنه».

إسلاميو آخر الزمان هذا، الذين يدعون امتلاك «الأخلاق العمرية»، يقدمون أمثلة رديئة عن عدلهم في ذوي القربى. فيتيم سليل الشبيبة الإسلامية الذي كان يدعو أيام الحسن الثاني إلى الثورة على نظامه، ‫#‏ابنه_قمار_كبير‬، وبنكيران رئيسه في الحزب والحركة أرسل ‫#‏ابنه_إلى‬ فرنسا_ليدرس على حساب دافعي الضرائب بمنحتين واحدة بخمسة آلاف درهم والثانية بستة آلاف درهم في معاهد الفرنسيين الذين يحارب لغتهم في الداخل عبر جمعيات يقودها متفرغون.

أما جامع المعتصم، مدير ديوان بنكيران، فقد أرسل ابنه إلى تركيا بعدما تدبر له عملا في شركة إخوان العدالة والتنمية الترك، لكنه عاد ‫#‏مدمنا‬ فلما يئس منه حرر شكاية ضده للنيابة العامة وأرسله إلى ‫#‏السجن‬.
وأما لحسن الداودي، فقد تدبر لولده منصب مدير كبير في ‫#‏شركة_بن_لادن‬، بعدما أقنعه بضرورة الاستثمار في تعاونيات الفلاحة التضامنية وتصديرها إلى الخارج.

عندما يرى الشعب أن الحمداوي، الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح استغل منصب وزير الاتصال مصطفى الخلفي لكي يطلب منه التدخل لدى مدير بنك عمومي من أجل ‫#‏تشغيل_ابنه‬، وعندما يسمعون كيف أن ‫#‏ابنة_قيادي_كبير‬ في حركة التوحيد والإصلاح بأكادير ‫#‏تختلي_بملحد_مشهور_في_غرفة‬، فإنه يفهم أن هؤلاء الناس الذين يدعون الإسلام كمرجعية والطهرانية كصفة، ليسوا في نهاية المطاف سوى محتالين يمارسون الدجل السياسي على ذوي العقول القاصرة.

وبسبب كل هذا ‫#‏النفاق‬ انحفرت فجوة نفسية بين بنكيران والشعب، ولا نقصد شعبه الذي يقدر بحوالي مليون صوت أو يزيد يضعها في جيبه، وأغلبهم التحق بالحزب بعد «النصر والتمكين» بهدف الاستفادة، بل نقصد عامة الشعب، حتى الذين لا يصوتون منهم.

سبب هذه الهوة التي نشأت وما فتئت تتسع، وكل استطلاعات الرأي تؤكد ذلك، أنهم يسمعون رئيس الحكومة يعطي المواعظ ويقول إنهم يدخلون الانتخابات لوجه الله والعمل السياسي يخوضونه في سبيل الله والعمل لله يجعلهم يعطون بغير حساب، لكن الشعب يشعر بالصدمة عندما يراه هو وصحبه وحوايروه يتنعمون في عسل السلطة، يركبون أغلى السيارات المصفحة ويسيرون مخفورين بالحرس الخاص، ويشترون الفلل ويؤسسون الشركات ويمنحونها صفقات الوزارات التي يسيرها إخوانهم كما فعل بنكيران مع مطبعته، ومنهم من لا يتورع عن سرقة زوجة أخيه وزفها لنفسه.

يحلو لبنكيران والرميد والرباح أن يعطوا عن أنفسهم صورة الوزراء «العمريين»، لكن شتان ما بينهم وما بين عمر وأخلاقه وغلظته وصولته في الحق.

وقد وقع للعدالة والتنمية مع الشعب المصدوم ما وقع للمسلمين مع عمر وعثمان، فقد كان الناس يحبون عمر لأنه كان يقسو على نفسه وأهله وولده قبل أن يقسو على الآخرين، فيما عثمان كان حريصا على الإنعام على أقربائه، وقد كان هذا سببا من أسباب قتله.

وفي كتاب «العدالة الاجتماعية في الإسلام» للشهيد سيد قطب، نقرأ في الصفحة 191 شرحا ساقه عثمان رضي الله عنه لمن سألوه عن سبب تحيزه لأقربائه قائلين «إن أبا بكر وعمر لم يتحيزا لأقاربهما كما تحيزت»، فأجابهم قائلا : «إنما منعا قرابتهما ابتغاء وجه الله وأنا أعطي قرابتي ابتغاء وجه الله».

بمعنى أن نية عثمان لم تكن سيئة بل إنه كان صادقا في تقريبه لأهله وعشيرته، وقام بتوسيع المسجد النبوي وتوحيد القرآن وزيادة العطاء، لكن الثمن السياسي للمحسوبية كان فادحا، فنشأت الفجوة بينه وبين الرعية، وبدأت الثورات والمكائد تحاك ضده وانفتح عهد الفتن الذي مر على جثة عثمان وقميصه وجاء عهد الأمويين بتعاليهم عن الناس وكبريائهم ودمويتهم.

وقد وقع لخروج الشبيبة الإسلامية من السرية إلى العلن، وخروج العدالة والتنمية بعد ذلك من المعارضة ودخولها سرايا الحكم، ما وقع للناس في عهد علي ابن أبي طالب كرم الله وجهه عندما خاطبهم قائلا «واعلموا أنكم صرتم بعد الهجرة أعرابا وبعد الموالاة أحزابا، ما تتعلقون بالإسلام إلا باسمه ولا تعرفون من الإيمان إلا رسمه، كأنكم تريدون أن تكفئوا الإسلام على وجهه».

وهذا ما صرنا نلمسه في خطابات القياديين في العدالة والتنمية، خصوصا وزير العدل الذي تحول فجأة إلى حداثي يفوق الحداثيين ويبزهم.

ومن شدة اعتداد أهل العدالة والتنمية بأنفسهم وتصويرهم لذواتهم بطهرانية منقطعة النظير، وكأنهم وحدهم يفهمون الدين ويطبقون الإسلام التطبيق الصحيح فيما البقية مفتونون وبعيدون عن الله، أصبحوا أقرب إلى حال عبد الملك ابن مروان عندما صعد منبر المدينة، كما يحكي جرجي زيدان في كتابه «التمدن الإسلامي»، فقال مخاطبا أهلها بلغة الوعيد والتهديد :«ألا وإني لا أداري أمر هذه الأمة إلا بالسيف حتى تستقيم قناتكم، وإنكم تحفظون أعمال المهاجرين الأولين ولا تعملون مثل أعمالهم، وإنكم تأمروننا بتقوى الله وتنسون ذلك من أنفسكم، والله لا يأمرني أحد بتقوى الله بعد مقامي هذا إلا ضربت عنقه».

هكذا أصبح حال بنكيران وصحبه، بمجرد ما تقول لأحدهم اتق الله حتى تأخذه العزة بالإثم فيهددك بالسجن والتفليس ويسلط عليك دراري حزبه يسلقونك بألسنة حداد.

وما «التمكين والنصر» الذي أسكرت خمرته ولعبت برؤوس قيادة الحزب الحاكم وحركته الدعوية سوى نتيجة لضعف ووهن في الخصم السياسي الذي انشغل بصراعاته الداخلية وترك الساحة فارغة، وهي وضعية مشابهة لتلك التي وصفها الجاحظ في كتابه الممتع «البيان والتبيين» عندما كتب أن معاوية سئل يوما عن الأسباب التي جعلته ينتصر ويغلب عليا، فلخصها معاوية في أسباب ثلاثة، «أولها أن عليا كان يظهر سره فيما معاوية كان كتوما، وثانيها أن عليا كان في أخبث جند وأشده خلافا، فيما كان معاوية في أطوع جند وأقله خلافا، وثالثها أن معاوية كان أحب إلى قريش من علي»، وقريش اليوم هم الدائرون حول البيت الأبيض وليس حول الحجر الأسود. ولذلك فبنكيران إلى الخليفة العباسي أقرب في طباعه، فهو إذا وعظ بكى ورثى لحال الفقراء وإذا انصرف إلى أمور السياسة طغى واستكبر على البسطاء والمساكين وتجرأ على مالهم وأرزاقهم. فهو يأكل مع الذئب ويبكي مع الراعي ولا مشكلة لديه في أن يمر من الغرغرة إلى القهقهة.

وفي كتاب «الأغاني» نجد وصفا دقيقا لهذه الحالة النفسية الازدواجية عندما يقول «صاحب الأغاني» في وصف هارون الرشيد: «كان الرشيد من أغزر الناس دموعا في وقت الموعظة وأشدهم عسفا في وقت الغضب والغلظة».

لكن، وكما في كل عصر فإن لكل حاكم بطانة ومستشارين يزينون له الباطل ويصورون له زلاته على شكل حسنات، حتى إذا جاء وقت الحساب انصرفوا عنه وتركوه وحيدا أمام حكم الشعب ثم بعد ذلك أمام حكم الواحد الأحد، ويحكي أحمد أمين في كتابه «هارون الرشيد» أن الرشيد استدعى واعظا وطلب منه أن يلقي على مسامعه موعظة، فجلس الواعظ ابن السماك الشهير آنذاك وقال للرشيد «اتق الله واحذره لا شريك له، واعلم أنك واقف غدا بين يدي الله ربك، ثم مصروف إلى إحدى منزلتين لا ثالث لهما، إما جنة وإما نار، فبكى الرشيد حتى اخضلت لحيته بالدموع»، فأقبل الفضل، حاجب هارون الرشيد، على الواعظ يعاتبه ويسأله «وهل يخالجه شك في أن الرشيد مصروف إلى الجنة» ؟
فالتفت الواعظ إلى هارون الرشيد قائلا وهو يشير إلى حاجبه الفضل «إن هذا الرجل ليس والله معك ولا عندك في ذلك اليوم، فاتق الله وانظر لنفسك».

فبكى الرشيد بكاء مرا حتى أشفق الحاضرون عليه.
وإذا كان الرشيد يبكي لسماع المواعظ إلى حد الإغماء فلأنه كان على علم بما اقترفته يداه، فقد طرب ذات ليلة لمغنية فنثر ستة ملايين درهم على الحضور، وطرب في يوم آخر فعين المغني الذي أطربه واليا على مصر، كما يحكي ذلك جرجي زيدان في كتابه الممتع «التمدن الإسلامي».

وقد كان الرشيد يعتقد، مثلما يعتقد بنكيران اليوم، أن سماع أو إلقاء موعظة في مجلس أو جمع، وذرف دمعة أو دمعتين في البرلمان، كاف لكي يسمح لنفسه بارتكاب الجرائم في حق الناس ومستقبل أبنائهم.
كم هو واهم والله، إن المسؤولية التي يتحملها الرجل لهي مسؤولية تنوء بحملها الجبال، وظني أن الرجل غير واع بحجم هذه المسؤولية عليه في دنياه وأخراه، في محياه ومماته.

عمود "شوف تشوف" - صحيفة الأخبار

avatar
رياضي
Admin

عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

رد: فضائح العدالة والتنمية

مُساهمة من طرف رياضي في الأحد أغسطس 16, 2015 11:37 am

الكثير من المغاربة يطرحون سؤالا وجوديا مفاده: آو، هاد المغرب شحال من عام وهوما كايشفرو فيه، ومازال مابغاش يتقاضى، واقيلة شي بركة واقفة معانا.
الجواب هو أن البركة لي واقفة معانا هي الكريدي ديال البنك الدولي.
المديونية الداخلية للمغرب وصلت إلى 444 مليار درهم
المديونية الخارجية وصلت إلى 277 مليار درهم
المجموع أسيدي و ألالا 721 مليار درهم
قالوا بأن عدد رؤوسنا نحن المغاربة هو 34 مليون راس
يعني جاتك أختي المواطنة أخي المواطن في حقك ديال الكريدي : 21205.84 درهم تقريبا، زوج دلمليون سنتيم للواحد وخا ياللاه تزاد. وحسب شحال كايتسالوكم في الدار وخدم يا التاعس على الناعس.
المشكلة أن هاد الفلوس كايمشيو في جيوب اللصوص بردا وسلاما. كون غير كانستافدو منها في التعليم والصحة والخدمات

هادشي إذا قلناه، راه باش بنادم يفيق من الگلبة.




    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 4:45 am